اعلان

مهرجان الغردقة ينفرد بأول عرض عالمي للفيلم الغنائي الفرنسي المصري «تروكاديرو»

الغردقة لسينما الشباب
الغردقة لسينما الشباب
كتب : منة حسين

ينفرد مهرجان الغردقة لسينما الشباب بالعرض العالمي الأول للفيلم الفرنسي المصري المشترك 'تروكاديرو' (TROCADERO)، ضمن عروض أفلام دورته الثانية المقررة للفترة من 19 حتى 25 سبتمبر 2024، والذي يقوم ببطولته ممثلون من 7 دول عربية وأجنبية.

الفيلم الفرنسي المصري تروكاديرو

الفيلم يقوم ببطولته ممثلون من 7 دول عربية وأجنبية هم: سهر شحاتة، ومينا عطية، ومصطفى الخطيب، وفادي واصف، وداليا نوار من مصر؛ ومن سويسرا: جايل أوستتلر، وليا ديشامبو؛ ومن فرنسا: بول برينو، وبنجامين؛ ومن لبنان: ماركو فاجلر، وسالي جام؛ ومن المغرب: مصطفى رازوم، وإكرام؛ ومن تونس: خير الدين غندري؛ ومن الجزائر: رشيد برهامي، وكهينة، وأنطوان الأخرس، ويوستين فلتس، وساجي المصري، وسيندي، وأسامة سماحة، وجوليان. ومن إخراج جاسر جادو، ومن إنتاج منى إبراهيم خضري ودكتور أحمد الجبالي، وسيناريو وحوار إيمان سمير وجاسر جادو.

ناطق بالعربية والفرنسية

تدور أحداث الفيلم، وهو ناطق بالعربية والفرنسية، حول حياة مجموعة من الفنانين المستقلين المصريين والعرب والفرنسيين وكفاحهم من أجل تحقيق أحلامهم في عاصمة النور باريس.

ويقول مخرج الفيلم ومؤلفه جاسر جادو: 'الفيلم غنائي يخاطب قطاعًا كبيرًا من الشباب الذي يمتلك الموهبة ويحلم بالخروج بعيدًا لتحقيق أحلامه. وأشار إلى أن الجهة المنتجة للفيلم تواصلت مع السيناريست محمد الباسوسي للمشاركة به في مهرجان الغردقة ليشاهده جمهور المهرجان من الشباب.'

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يطلق البوستر الرسمي لدورته الأولى - اليوم  السابع

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وأوضح أن نوعية الفيلم صعبة جدًا في تنفيذها كونه يضم ممثلين من 7 دول مختلفة. ومن جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي أن المهرجان حرص منذ دورته الأولى على احتضان كافة التجارب السينمائية الشابة وأن إدارة المهرجان رحبت بمشاركة الفيلم باعتباره تجربة جديدة واعدة بالإضافة إلى نوعيته كفيلم موسيقي غنائي وهي نادرة جدًا في السينما العربية والعالمية.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب، ينظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو. وتعقد دورته الثانية في الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة. كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان 'الجائزة الخضراء' تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والمقاولون العرب (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول أبو علي