اعلان

مأخوذ عن قصة حقيقية.. عرض عالمي لـ فيلم «196 متر» بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي

فيلم 196 متر
فيلم 196 متر

شارك "فيلم 196 متر" للمخرج شكيب طالب بن دياب في عرضه العالمي الأول في فعاليات مهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية (6 - 11 أغسطس/آب) وهو فيلم تشويق وإثارة يدور حول قضية حقيقية عن اختطاف الأطفال في بلد لا يزال يعاني من صدمة نفسية ناتجة عن حربها الأهلية التي حدثت منذ عقود قليلة.

ومن المقرر عرض الفيلم يوم الجمعة 9 أغسطس/ آب الساعة 8 مساءً في سينما بروفيدنس شوكيس | سينما 6.

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق، ويتعمق فيلم 196 متر في السرد الجذاب لاختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة، الأمر الذي يثير زوبعة من التوتر والشك داخل المدينة. يتتبع الفيلم الجهود الحثيثة التي تبذلها دنيا، الطبيبة النفسية اللامعة، وسامي، مفتش الشرطة المتفاني، حيث يكتشفان شياطين ماضي الجزائر ويحلان لغزًا محيرًا.

فيلم 196 من تأليف وإخراج بن دياب، ويشتمل في بطولته على مجموعة من النجوم من بينهم مريم مدكران ونبيل عسلي - المعروف بأعماله المشهورة في أفلام كثيرة مثل الفيلم القصير قنديل البحر والتائب الذي حصل على دعم Europa Cinemas Label في مهرجان كان السينمائي 2012، وشهرزاد كراشني، هشام مصباح، سليمان بنواري، وعلي الناموس.

وقال المخرج بن دياب في بيان له عند سؤاله عن الإلهام وراء فيلم 196 متر: "اختفاء الأطفال مشكلة أثرت بشكل كبير على الجزائر في السنوات الأخيرة، وأعادت إشعال الشعور بالضعف من "العشرية السوداء" ويكشف تحقيق الشرطة عن حالة ما بعد الصدمة التي يعيشها المجتمع الجزائري".

وأضاف: "هذا الخوف يشوه الواقع ويمكن أن يؤدي إلى أخطاء لا تغتفر، مثل المصير المأساوي لجمال بن إسماعيل، الذي أُعدم دون محاكمة على يد حشد من الغوغاء اعتقدوا خطأً أنه كان من قام بإشعال الحرائق. يمثل فيلم الجزائر تناقضًا صارخًا بين عاصمتها البيضاء المشعة وبين باطنها المظلم، بين ما يظهر وما يخفى".

196 متر من إنتاج خالد شيخي وياسمين ذكار، وتقوم المخرجة الكندية الحائزة على جوائز باتريشيا تشيكا بدور المنتج التنفيذي. مدير التصوير إقبال عرفات الذي حصل على جائزة أفضل تصوير سينمائي عن عمله في فيلم الروح السوداء في عام 2018 في مهرجان Satisfied Eye السينمائي الدولي. مونتاج الفيلم لبن دياب وفؤاد بنحمو، تتولى MAD Distribution توزيع الفيلم مباشرة في جميع أنحاء العالم العربي؛ وفي بقية أنحاء العالم، تتولى مبيعات الفيلم MAD World، شركة مبيعات الأفلام الدولية التي تم إطلاقها في مهرجان كان السينمائي لهذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً