اعلان

قبل ساعات من تكريمه في «القومي للمسرح».. مالا تعرفه عن أسامة عباس

تكريم أسامة عباس
تكريم أسامة عباس
كتب : ندى صدقي

ينظم مهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، ندوة تكريمية للفنان أسامة عباس بمناسبة تكريمه في الدورة السابعة عشرة، التي تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وستقام الندوة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، وسيحضرها محمد رياض.

تكريم أسامة عباستكريم أسامة عباس

تكريم النجوم

ويتم تكريم العديد من النجوم خلال مهرجان القومي للمسرح على رأسهم الفنان ''أحمد بدير وأحمد آدم وسلوى محمد علي و أسامة عباس وأحمد الإبياري والمخرج عبد الله سعد والدكتورة نجوى عانوس والفنان عزت زين وعاطف عوض وحسن العدل وتضم أيضا لجنة تحكيم مسابقة العروض الفنان القدير محمد أبو داود بصفته رئيس اللجنة وكذلك أعضاء كلا من الفنان أحمد مختار وعزة لبيب والدكتور عادل عبده والموسيقار خالد شكري والدكتور سمير شاهين والناقدة عبلة الرويني والفنان محمود حسن.

ويستعرض 'أهل مصر' في تلك المناسبة أبرز المعلومات عن الفنان القدير أسامة عباس.

أبرز المعلومات عن أسامة عباس

ولد الفنان أسامة عباس في 22 سبتمبر عام 1939 ويبلغ من العمر 84عاما، حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة وشارك في العديد من الأعمال الفنية بالأدوار الكوميدية والتراجيدية.

قام أسامة عباس بالمشاركة في كثير من المسلسلات والأفلام بالدور الثاني الذي لا يمكن التغافل عنه مثل دوره في فيلم ياعزيزي كلنا لصوص واحترس من الخط والواد محروس بتاع الوزير وكذلك عدد من المسلسلات على رأسهم أوبرا عايدة ورأفت الهجان وللثروة حسابات أخرى وملك روحي وفي أيد أمينة وحدائق الشيطان ويتربي في عزو .

كانت آخر أعماله عام 2022 عندما قدم مسلسل المتهمة مع الفنانة درة ورشدي الشامي

حقيقة اعتزال أسامة عباس

وتحدث الفنان أسامة عباس في أحد الحوارات كاشفا عن حقيقة اعتزاله للفن حيث قال : ''أنا بخير وصحتي في أحسن حال ولكن يكفيني ما قدمت، وهو ليس اعتزالاً للفن ولكن لا يعرض على ما يستحق العناء وأن أتعب نفسي في تقديمه.

وتابع: أما إذا عُرض عليّ ما يستحق أن أقدمه بالتأكيد سيكون هناك تفكير في الأمر، ولكن الفنان لا يستطيع أن يقطع على نفسه عهد ويتخذ قرار اعتزال، ولكن للأسف كل ما يعرض علي لا يستحق حتى النظر إليه وبالتأكيد لا يليق بجمهوري، ولا بما قدمت خلال مشواري الفني الذي أعتز به، وأنا شخص أحترم جمهوري ولن أعود إليه بعمل لا يرضيني أو يرضيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقترح تشفير الدوري المصري أمام لجنة الشباب خلال دور الانعقاد المقبل