اعلان

في ذكرى وفاة مارلين مونرو الشرق.. كواليس قصة العداء بين هند رستم وتحية كاريوكا

هند رستم
هند رستم
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى وفاة نجمة الإغراء هند رستم، إذ إنها توفيت في مثل ذلك اليوم 8 أغسطس 2011 عن عمر ناهز الـ79 عامًا إثر تعرضها لنوبة قلبية أودت بحياتها بعدما قدمت للفن الكثير من الأعمال التي لا تنسى على رأسها فيلم شفيقة القبطية وابن حميدو.

قدمت هند رستم أو كما لقبها النقاد مارلين مونرو الشرق، الكثير من الأفلام ومن بينها فيلم شفيقة القبطية الذي ظهرت به كبطولة مطلقة وعن كواليس اختيار هند رستم لهذا الفيلم فإنه في البداية كان للفنانة تحية كاريوكا ولكن قيل إنه ذهب لهند رستم لاسباب تجارية.

كواليس فيلم شفيقة القبطية واختيار هند رستم

عندما تحمس المنتج حلمي رفلة لإنتاج فيلم عن شفيقة القبطية سعت تحية كاريوكا لآداء دور البطولة في الفيلم وبالفعل وقع الاختيار عليها ولكن وقت التصوير عرفت كاريوكا إن حلمي بدأ بالفعل في إنتاج الفيلم وإنه أسند الدور للنجمة الشابة هند رستم وإنه أوصى بفستان لها ثمنه 500 جنيه لكي تظهر به في الفيلم الذي هو من إخراج حسن الإمام، قائلًا عن اختيار هند رستم 'مفيش فنانة في الدنيا ممكن تعمل الدور إلا هند رستم لأنها كتلة من الشباب والجمال'..

تملك الغضب من تحية وتحدثت مع حلمي رفلة بحدة لكي تعرف لماذا تم اختيار بطلة غيرها حيث قال 'والله يا توحة.. مصلحة الفيلم التجارية هي اللى استدعت قيام هند رستم بتمثيل الدور'.

وسألت تحية بحدة أكثر 'يعني إيه مصلحة تجارية؟ وما كان على حلمي رفلة إلا إنه يرد عليها بهدوئه المعتاد '' الموزعين عاوزين اسم هند رستم'..

لم تستسلم تحية وقررت أن تنتج هي فيلم شفيقة القبطية على حسابها الخاص وبالفعل بدأت في إسناد الإخراج للمخرج عز الدين ذو الفقار واتفقت مع مها صبري على دور 'زوبة' ولكن قبل البدء اكتشفت تحية إنها لم تستطع إنتاج الفيلم بسبب النفقات وقررت أن تقدم الدور في مسرحية بدلًا من الفيلم وتم عرضها بعد فيلم هند رستم بعام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تطالب شركات الطيران بتجنب الأجواء الإيرانية.. هل سيحدث شيئًا اليوم؟