اعلان

أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بالسرطان: الأصعب في حياتي

الفنان أحمد صيام
الفنان أحمد صيام

قال الفنان أحمد صيام، إنه كان يدخن السجائر بشراهة، يكاد يكون لا يطفئ السجارة، وأحيانا كان يشرب 6 علب سجائر في اليوم، فهو بدأ التدخين سنة 1970، وحتى 2007.

وأضاف صيام خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة، أنه في عام 2007، بدأ يظهر عليه علامات التعب، وعندما يستيقظ من النوم تظهر عليه كحة شديدة، كما أنه يشعر بعدم اتزان للحظات، ووقتها قام بإلقاء علبة السجائر من نافذة الغرفة، وقرر التوقف عن السجائر.

واشار صيام انه ذهب للطبيب في اليوم التالي، وأبلغه بوجود ورم على الرئة اليمين، وهو خبر صادم جدا، ورفض أن يقترب من هذا الأمر لأنه كان لديه معلومة بأن هذا الورم إذا شعر بشئ حوله يقوم بالانتشار.

وأوضح أنه تقابل مع طبيب، وقال به إنه سيقوم بإزالة الفص الذي يوجد به الورم، مشيرا أنه وافق على هذا الأمر بالرغم من رفضه في البداية، وأجرى العملية بعدها بيومين، وبعد العملية حصل على 3 جرعات كيماوي وقائية.

وأكد صيام أن جرعات الكيماوي كانت اصعب من الجراحة، لأنه في العملية كان تحت تأثير البنج، بينما الكيماوي أخذه وهو في كامل وعيه، وكانت الجرعات من بروتوكول جديد يقوم بتنشيف الأوردة، وليس بروتوكول العلاج الذي يسبب تساقط الشعر.

وتابع صيام، أنه بعد فترة العلاج ظل يعمل فحوصات طبية لمدة 6 أشهر، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزيرا خارجية فرنسا وبريطانيا يصلان إسرائيل لإجراء مباحثات حول غزة