بصورة قديمة تجمعهما.. حسين فهمي ينعي صديقه آلان ديون

حسين فهمي
حسين فهمي
كتب : منة حسين

نعى الفنان حسين فهمي، النجم الفرنسي الراحل آلان ديون، والذي رحل عن عالمنا في صباح اليوم الأحد 18 من أغسطس الحالي، وضجت مواقع وسائل التواصل الإجتماعي حزنًا على وفاته.

ونشر حسين فهمي، صورة عبر حسابه الرسمي بتطبيق إنستجرام، جمعته بالراحل آلان ديون، وكتب في التعليق: «أنعي بكل أسف الزميل والصديق الفنان آلان ديلون الذي وافته المنية صباح اليوم».

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hussein Fahmi | حسين فهمي‎‏ (@‏‎hussien.fahmi.official‎‏)‎‏

وفاة الممثل الفرنسي آلان ديلون

توفي الفنان الفرنسي آلان ديلون، المعروف بلقب 'دون جوان السينما الفرنسية'، عن عمر يناهز 88 عاماً، وذلك قبل دقائق.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية اليوم الأحد بأن الممثل الشهير قد فارق الحياة، حيث أكد أبناؤه الثلاثة لوكالة فرانس برس صباح اليوم خبر وفاته، مشيرين إلى أنه توفي في الساعات الأولى من الليل.

أصدر الأبناء بيانًا مشتركًا جاء فيه: 'نحن ألان فابيان وأنوشكا وأنتوني، بالإضافة إلى لوبو (كلب ديلون)، نعلن بحزن عميق عن وفاة والدنا لقد توفي بسلام في منزله في دوشي، محاطًا بأبنائه الثلاثة وعائلته نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذه اللحظة المؤلمة من الحداد'.

يعود تاريخ آلان ديلون إلى خمسينيات القرن الماضي، حيث لعب دور البطولة في أكثر من مائة فيلم، بما في ذلك أفلام «قصتنا»، و«في الشمس الساطعة»، و«أستريكس في الأولمبياد»، وغيرها الكثير وحصد العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة سيزار لعام 1985 لأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «قصتنا» وفي عام 1991 حصل ديلون على وسام جوقة الشرف الفرنسي وفي مهرجان برلين السينمائي الدولي الخامس والأربعين حصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية ثم حصل في مهرجان كان السينمائي على السعفة الفخرية الذهبية.

وقال ديلون في حوار سابق لمجلة «باريس ماتش» فى عام 2017: «لو لم أكن أعمل ممثلًا لكنت الآن ميتا لا محالة، كانت السينما قدري».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل