عاطف عبد اللطيف رئيسا للجنة تحكيم الجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

مهرجان الغردقة
مهرجان الغردقة
كتب : منة حسين

وقع اختيار إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب على الفنان والخبير السياحي الدكتور عاطف عبد اللطيف ليترأس لجنة تحكيم الجائزة الخضراء في نسختها الثانية والجائزة يخصصها المهرجان لأفضل فيلم مشارك في مسابقاته ويدعم فكرة البيئة والمناخ.

الحفاظ على البيئة والمناخ

يقول الدكتور عاطف عبد اللطيف، إن الجائزة تحمل أبعادا إنسانية ومجتمعية سامية الهدف منها الحفاظ على البيئة والمناخ من حولنا حتى نضمن لأنفسنا حياة سليمة خالية من التلوث وهو دور مهم تلعبه الفنون بشكل عام.

وأضاف: السينما تعد من أهم الألوان الفنية التي تؤثر في المشاهد فهو يتفاعل مع ما يشاهده على الشاشة بصورة سريعة من هنا تأتي أهمية هذه الجائزة والتشجيع على إنتاج أفلام تنشر الوعي البيئي بين الجمهور.

مؤتمر المناخ العالمي COP 27

ومن جانبه قال الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان، إن المهرجان يسعى جاهدا إلى تبني العديد من الأهداف والمبادرات المجتمعية والإنسانية من خلال أفلامه ومسابقاته وندواته وورش العمل المخصصة لصناعة الأفلام.

وذكر 'الحجار، أن الجائزة الخضراء واحدة من هذه المبادرات وأطلقها المهرجان بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي COP 27 في العام 2022.

موضحا أن هناك العديد من المبادرات ستتضمنها الدورات المقبلة من المهرجان ويشار إلى أن المهرجان يقام خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024 تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وزد (0-1) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني