«اسم لن يموت».. «القومي للمسرح» يحتفي بذكرى ميلاد حافظ أمين

حافظ أمين
حافظ أمين
كتب : ندى صدقي

احيا المركز القومي للمسرح بوزارة الثقافة، تحت قيادة الفنان إيهاب فهمي، اليوم 1 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل حافظ أمين لما قدمه من أعمال فنية.

ذكرى ميلاد حافظ أمين

وأصدرت الصفحة الرسمية للمركز القومي للمسرح، 'بوستر' لتخليد ذكرى ميلاد الفنان الراحل حافظ أمين حيث قالت: 'تخليدا لذكرى ميلاد الفنان الكبير الراحل حافظ أمين، أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري، حافظ أمين اسم لن يموت'' .

حافظ أمينحافظ أمين

جري الوحوش

حافظ أمين هو فنان ولد في 1سبتمبر عام 1922 وشارك بدور الكومبارس في عدة أفلام هامة في السينما المصرية إذ بلغت أكثر من 189 عملا فنيا.

إستطاع حافظ أمين ان يجسد دور الساعي البسيط والرجل الفقير في أغلب أدواره.

شارك حافظ أمين في عدة أفلام ووقف أمام الكثير من النجوم في ذلك الوقت على راسهم ''أحمد زكي، ميرفت أمين، عادل إمام، يسرا، عزت العلايلي ، أمينة رزق''.

شارك في عدة أعمال فنية من بينهم ''أبناء وقتلة، لعدم كفاية الأدلة، جري الوحوش، زوجة رجل مهم ، الصبر في الملاحات، كراكون في الشارع، التوت والنبوت ، رمضان فوق البركان ، ملائكة الشوارع''.

توفى حافظ أمين في ذات شهر ميلاده ولكن 12 سبتمبر عام 1990 عن عمر ناهز الـ69 بعدما أثرى السينما المصرية بالعديد من الأعمال والأدوار التي لا تنسى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركز طبي