علي الحجار يواصل «100 سنة غنا» بالأوبرا.. ومحمد محيي ووائل الفشني ضيفا الحفل (تفاصيل)

على الحجار
على الحجار
كتب : منة حسين

تواصل دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تقديم عروض المشروع الفنى '١٠٠ سنة غنا' الذى يقام بالتعاون مع الفنان علي الحجار.

علي الحجار يواصل 100 سنة غنا بالأوبرا

وتقام الليلة الثالثة فى الثامنة والنصف مساء الجمعة ١٣ سبتمبر على المسرح الكبير، وتستضيف النجمين محمد محيي ووائل الفشني، وتم تخصيصها لتكريم مشوار الموسيقار بليغ حمدى.

ويتم خلال الحفل تقديم أوبريت غنائى استعراضى تمثيلى بعنوان 'أمل مصر' من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفى أيمن الحكيم.

ويقم الحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج وتصميم الاستعراضات شيرين حجازى، جرافيك حسام أحمد، ديكور محمد الغرباوي والإضاءة ياسر شعلان، ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي من خلال ٢٠ لحنا، منها حب إيه، علي حسب وداد قلبى، يا اسمراني اللون، لما انت ناوي علي السفر، علي رمش عيونها، يا نخلتين في العلالى، علي قد ما حبينا، اللي بنى مصر، طاير يا هوا، مولاي إنى ببابك، وعمل جديد يقدم لأول مرة.

تاريخ الموسيقى والغناء

ويشارك فى أداء الأعمال نجوم الأوبرا 'إيناس عز الدين، حنان عصام، أحمد عبد العزيز، بالإضافة إلي صوليست القانون أمنية صبري.

يذكر أن المشروع الفنى '١٠٠ سنة غنا' يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بتوفير التسهيلات اللازمة.. تكليفات حاسمة من السيسي للحكومة لزيادة الاستثمار