ناهد رشدي.. رحلت في نفس يوم ميلادها ووصفت مرضها بالمحنة

الفنانة ناهد رشدي
الفنانة ناهد رشدي
كتب : أهل مصر

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، غادرت عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدي، بعد مسيرة فنية طويلة وحافلة في عالم الدراما المصرية، وذلك في نفس يوم عيد ميلادها 14 سبتمبر، حسبما أكدت الفنانة وفاء صادق في نعيها للراحلة على حسابها بموقع فيس بوك.

وفي مسيرة الفنانة ناهد رشدي، أكثر من 80 مسلسلا تلفزيونيا شاركت الراحلة في بطولتهم، لكن دورها الأشهر على الإطلاق جاء في تسعينيات القرن الماضي، حينما شاركت في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» مع الراحل نور الشريف.

وأطلق الجمهور اسم 'سنية' بنت المعلم عبد الغفور البرعي عليها، وذلك بسبب ارتباطهم الشديد بشخصية سنية التي قدمتها في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

فرح سنية بنت المعلم عبد الغفور

ويبقي فرحها فرح سنية بنت المعلم عبد الغفور البرعي في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي هو المشهد الأبرز في مسيرتها، وكانت الفنانة الكبيرة ناهد رشدي قبل وفاتها تحدثت عن ذكريات مشوارها الفني وأبرز المحطات المهنية في مسيرتها، وتحديدًا بالوقوف عند مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي' الذي يعد من كلاسيكيات الدراما المصرية، وشاركت ناهد في بطولته مع النجم الراحل نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض، وتم عرضه سنة 1996 واستمر نجاحه حتى يومنا، حيث جسدت ناهد رشدى دور سنية الابنة الأكبر للحاج عبد الغفور البرعي، وحكت الفنانة الكبيرة الراحلة كواليس العمل.

آخر تصريحات ناهد رشدي قبل رحيلها

حكمة بالغة كانت تتعامل بها ناهد رشدي مع مرضها، الذي رفضت الإفصاح عنه في كل لقاءاتها التلفزيونية، والتي كانت تصفه دوما بـ«المحنة»: «المحنة دي لما جاتلي مش أنا اللي جيبتها دي من عند ربنا، ما بحبش الصعبنيات ودائمًا مؤمنة بقضاء الله وقدره، ودايمًا بطبطب على أي حد تعبان وبحاول أقويه».

وتابعت ناهد رشدي أنها لا تحتاج إلى سند، فهي متوكلة دومًا على الله- عز وجل- مشيرة إلى أنه لا داعى للخوف من أي شيء: «الموت هيجي هيجي بس امتى أنا معرفش، أول صدمة جاتلي في محنتي كانت 2004 وماكنتش عارفة يعني إيه سكينة بس اتعلمتها، وبقيت متقبلة وصابرة ويتعامل مع محنتي عادي جدًا، كأني عندي شوية ضغط أو سكر، وبقيت مش مصاحبة المرض لا أنا ناسياه خالص».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة عن سارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية "مؤقت"