بعد جدل ظهوره مع جنا دياب.. مشعل تمر يصدر ألبومه الغنائي الأول (تفاصيل)

أغنية بابا فين
أغنية بابا فين
كتب : ندى صدقي

بعد نجاح أغنية 'بابا فين'، وتصدرها التريند عالميًا، والتي تتضمن مقطعًا مأخوذًا من الأغنية المصرية الشهيرة 'بابا فين' لـ 'فري بيبي' في سبتمبر الماضي.

أغنية بابا فينأغنية بابا فين

يستعد الفنان السعودي الصاعد مشعل تمر، لإصدار ألبومه الأول 'Home Is Changing' أو 'الوطن يتغير'، الذي يضم 33 أغنية، كلًا منها مختلف عن الأخر.

تفاصيل الألبوم الأول لمشعل تمر

الأغاني مُقسمة إلى خمسة فصول، يمثل كل منها موضوعًا مختلفًا، وهم: 'THE DEEP، وTHE HEART، وTHE HEARTBREAK، وTHE DREAM، وTHE RETURN'، ويطرحهم على طريقة الفيديو كليب، إذ تم تصويرهم في الطائف.

وتصدر مشعل تمر التريند مؤخرًا، بعد ظهور لافت مع جنا عمرو دياب في حفل 'BRIT'، والذي يُسمى النسخة البريطانية من حفل توزيع جوائز 'غرامي'، وأعاد مشعل استخدام الأغنية المصرية الشهيرة 'بابا فين' ولفت بها الأنظار، إذ حققت نجاحًا كبيرًا حين طُرحت لأول مرة في 2002.

يبدأ الألبوم الجديد HOME IS CHANGING بأغنية 'ATARAXIA'، وهي أغنية تجمع بين آلة البيانو وإيقاع مستوحى من موسيقى الهيب هوب، ومن بين الأغاني الجديدة، كما يتضمن الألبوم الأغاني المنفردة، التي تم إصدارها مؤخرًا 'KEEP IT UP'، و'ITTY BITTY'، و'BABA FEIN'.

وعن الألبوم الجديد قال مشعل تمر: 'نظرًا لأن الألبوم يحمل عنوان 'الوطن يتغير'، فقد اعتقدت أن العمل الفني يجب أن يتم تصويره في المملكة العربية السعودية، حيث يعتقد الناس أن المملكة عبارة عن نفط وصحراء فقط، لكنها ليست كذلك، وأردت أن أظهر ذلك بهذا الألبوم، ولهذا السبب يحتوي العمل الفني على النهر والمروج والخضرة بشكل عام، وهناك أيضًا كلبي (غاندالف) المعروف أيضًا باسم (بو بو) لقد ساعدني كثيرًا وكان موجودًا أثناء إطلاق هذا الألبوم، والجزء الأكثر أهمية في العمل الفني هو الخضرة، وهو إعطاء الناس نظرة جديدة على ما هي المملكة العربية السعودية، نحن أكثر بكثير من المفاهيم الخاطئة، وأكثر مما يظهر في الأخبار'.

وأضاف، أن جزءً كبيرًا من هذا المشروع هو تسليط الضوء على التغيير، وجزء مهم من ذلك هو تغيير تصورات الناس عن ما هي عليه السعودية، إذ يمكننا استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، ويمكننا تنظيم مهرجانات موسيقية مذهلة ومنتجعات رائعة، أنا فخور، فخور جداً. أنا فخور بعرض بلدي كما هو، وليس كما يظن الناس أنه كذلك. عملي كسعودي هو أن أظهر لنا منذ أن فتحت أبوابنا للعالم، أقول (مرحباً، هذا نحن)، لدينا هذه الأنهار وهذه الحقول؛ إنها عبارة تعبر عن أننا أكثر مما تظنون.

معلومات عن مشعل تمر

يعتبر مشغل تمر أول فنان شاب من بلده يترك بصمة في صناعة الموسيقى العالمية، وذلك في عام 2020 عندما أصبح أول فنان سعودي يوقع مع شركة تسجيلات كبيرة، إذ يغني مشعل باللغات الإسبانية والإنجليزية والعربية، كما كان الحدث أول حفل موسيقي سعودي كامل على الإطلاق بدعم من الموسيقيتين السعوديتين Fulana و Tamtam.

ومنذ عام 2023 دعم مشعل فرقة OneRepublic المرشحة لجائزة جرامي في عروض مختلفة في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، ومؤخرًا قدموا عرضًا في مكسيكو سيتي، وسيعود مشعل إلى أوروبا في نهاية نوفمبر في جولة رئيسية تتضمن عروضًا في برلين وباريس وكولن.

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدر مشعل أغنية 'WINNER WINNER' كجزء من الموسيقى التصويرية للعبة الجوال PlayerUnknown's Battlegrounds، وشارك مشعل في عالم الألعاب عدة مرات، إذ أصدر أيضًا أغنية 'Mirage' مع OneRepublic لسلسلة Assassin's Creed وأنشأ موسيقى تصويرية لـ GAMERS8، أكبر مهرجان ألعاب في العالم، في عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً