مدحت تيخا: أتمنى تجسيد شخصية محمد علي باشا

مدحت تيخا
مدحت تيخا

يعد الفنان مدحت تيخا من الوجوه البارزة في الفن المصري خلال السنوات الماضية لما يتمتع به من موهبة كبيرة وخفة ظل تجعله يدخل القلوب دون استئذان، فتيخا بدأ مشواره الفني من خلال سهرة تلفزيونية في عام 2002 بعنوان 'ابن ليل'، ثم شارك في مسلسل 'رجل في زمن العولمة' الجزء الثاني مع الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدها شارك في عدة أفلام ومسلسلات، وانطلاقته الحقيقية وتعلق الجمهور به كان من خلال دور الشيخ سلام في مسلسل 'شيخ العرب همام' في عام 2010، ثم قدم العديد من الأعمال في السينما والمسرح والتليفزيون، وكان لنا حوارا معه للحديث عن العديد من المواضيع.

في البداية..ما الذي يضحك مدحت تيخا كوميديا الموقف أم الايفيه ؟

أتمنى تجسيد شخصية محمد علي باشا

يضحكني كوميديا الموقف، وذلك لأنني أحب تمثيل كوميديا الموقف ودائما الموقوف هو الذي يعيش مع الجمهور لكن الايفيه مثل النكتة إذا قلته أكثر من مرة فلن يضحكك، إنما الموقف كلما رأيته ستضحك وخير مثال على ذلك تشارلي تشابلن حتى الآن نضحك على مواقفه مع أنه لم يقل اي كلمة، وكل تمثيله عبارة عن مواقف وهذا هو ما يعيش مع الجمهور ويتذكره.

ما الشخصية التاريخية التي تتمنى تجسيدها؟

أتمنى تجسيد شخصية محمد علي باشا، وذلك ربما بسبب الشكل والحجم إلى حد ما، كما أن الحقبة الزمنية ثرية جدا جدا وبها أحداث مهمة جدا على مستوى شعب مصر، وأنا أحب تلك الفترة.

مدحت تيخامدحت تيخا

حضرت مؤخرا تكريم الفنان القدير يحيي الفخراني في مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح ماذا تقول له ؟

حضرت تكريم دكتور يحيي الفخراني وهو أستاذنا كلنا وكان لي الشرف أنني اشتغلت معه في مسلسل 'شيخ العرب همام'، ونحن فخورون أن مهنة التمثيل في مصر فيها يحيى الفخراني.

يجب أن نتوقف عن دور شيخ سلام في مسلسل شيخ العرب همام.. ما أسباب نجاح الدور من وجهة نظرك؟

أولا التوفيق من عند ربنا سبحانه وتعالى، ثانيا كتابة راقية جدا من الأستاذ الكبير عبد الرحيم كمال وإخراج الأستاذ حسني صالح، بجانب وجود شركة إنتاج قوية جدا مثل الجابري، ثم أنني ذاكرت الدور جيدا وأغلقت على نفسي بيتي لمدة شهر، كنت لا أخرج إطلاقا من البيت حتى أستطيع التركيز في الدور.

مدحت تيخامدحت تيخا

هل "سلام" كان شيخا ام مكشوف عنه الحجاب؟

كان مكشوف عنه الحجاب وهو وشخص طيب، ومع ربنا جدا، ومثلما كنا نرى في الأحداث كان يأخذ أخيه 'همام' ويذهبا للصلاة في المسجد وينصح أخيه دائما بضرورة صلاة الفجر، فدائما القريب من ربنا سبحانه وتعالى سينير له بصيرته ويجلعه كما يقولون 'مكشوف عنه الحجاب'.

صرحت مؤخرا بأن هناك شخص يحاربك في المجال الفني، ما القصة؟

ليست قصة أحد يحاربني، لكن وصلني كلام أن هناك شخص يخبر صناع الفن بعدم الاستعانة بي في الأعمال الفنية والبعض أخبرني أن هناك شخص يفعل ذلك لكن لم يخبروني بأسمه، وأنا سأقول الأسم عندما اعرفه، وتابع بخفة ظل:'هجيبك يعنى هجيبك'.

مدحت تيخامدحت تيخا

أخيرا.. ما أعملك الجديدة الفترة المقبلة؟

الحمد لله يعرض على عدة أعمال الفترة الحالية، ومازلت أفاضل بينها وعندما اتعاقد رسميا سأتحدث عن تفاصيل تلك الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية