اعلان

نهال عنبر عن نادية لطفي: كانت بتسأل عن الناس في عز تعبها ومش هنلاقي زيها تاني

نادية لطفي ونهال عنبر
نادية لطفي ونهال عنبر

نعت الفنانة نهال عنبر، الفنانة القديرة نادية لطفي التي رحلت عن عالمنا أمس الثلاثاء بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما، وشيعت جنازتها اليوم الأربعاء من مسجد مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، بحضور عدد كبير من الفنانين.

وفاة نادية لطفي

وقالت نهال عنبر في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة 'صدى البلد': 'زرتها في فترة مرضها قبل الماضية وجلست معها أنا والأب بطرس دانيال وكان استقبالها لطيف وإنسانة جميلة لها تاريخ وطني كبير، تطوعت في الهلال الأحمر ايام الحرب ست وطنية لها دور مش مجرد فنانة'.

وتابعت نهال عنبر قائلة: 'كانت بتسأل عن كل الناس حتى في عز تعبها، اي حد تعبان تسأل عليه، انسانة جميلة ولها مواقف وراي ومثقفة وبنت ناس، متابعة للأحداث وراقية وجميلة وصريحة شخصية متلاقيش زيها تاني بصراحة'.

تعتبر الفنانة الجميلة نادية لطفي من أهم فنانات مصر في فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ولدت يوم 3 يناير 1937 في حي عابدين بالقاهرة، واسمها الحقيقي 'بولا محمد مصطفى شفيق'، وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم انتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة.

تجربتها الفنية الأولى كانت أمام وحش الشاشة فريد شوقي في فيلم 'سلطان'، بعدما اكتشفها المخرج رمسيس نجيب ورشحها للبطولة عام 1958، تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي جانب عملها الفني، وقدمت خلال مشوارها عدد مميز من الأعمال أهمها: 'الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى