اعلان

منع صحفيي مهرجان الأقصر للسينما من مغادرة الفندق بسبب كورونا.. "أهل مصر" تنشر التفاصيل الكاملة

مهرجان الأقصر
مهرجان الأقصر

حالة من الذعر عاشها الزملاء الصحفيون المكلفون بتغطية فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقيا، وذلك بعد منعهم من الخروج من الفندق لممارسة عملهم، وتأجيل فعاليات اليوم الأثنين 9 مارس من الساعة 11 ظهرًا حتى 2 عصرًا، وذلك بعد انتشار مرض كورونا في المحافظة.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وكشفت أحد المصادر الخاصة لـ 'أهل مصر' عن التفاصيل وقال أن فنادق الأقصر بأكملها تم منع المقيمين بها من الخروج غير حتى تأتي لجنة من وزارة الصحة للكشف، ومن سُمح لهم بالخروج فقط هم الذين مرتبطين بموعد سفر، وقررت اللجنة أن تأخد 10% فقط من المتواجدين بفندق الصحفيين مما آدى إلى غضبهم الشديد.

كورونا في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

وأكد المصدر أن بعد الكشف على 10% من مقيمي فندق الصحفيين بالأقصر لم تظهر أي حالة مصابة بالمرض، مشيرًا إلى أن الذي تسبب في توتر الصحفيين هو قرار منع الخروج نهائيًا حتى تنتهي اللجنة الطبية من الكشف، وانتهت اللجنة بالفعل وفُتح باب الفندق.

مهرجان الأقصر

يشار إلى أن افتتح الجمعة الماضية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورته التاسعة التي تحمل اسم الفنان العملاق الراحل وحش الشاشة فريد شوقى بحضور عدد كبير من صناع الفن، رانيا يوسف، مصطفى شعبان، محمود حميدة، رانيا فريد شوقى، سيد رجب، عمرو عبد الجليل وغيرهما.

WhatsApp
Telegram