اعلان
اعلان

5 طرق فعالة للمحافظة على سلامة سيارتك في فصل الصيف

ترصد أهل مصر أهم النصائح لقائدي المركبات في فصل الصيف لقيادة آمنة والمحافظة على سلامتهم وسلامة مرافقيهم.

1 - عمل فحص دوري للسيارة، خاصة أنه في فصل الصيف ومع وصول درجات الحرارة لدرجات غير مسبوقة، تعمل على انخفاض مستوى السوائل، ما يزيد من فرص حدوث تلف للمواسير والوصلات والخراطيم والريداتير، ولتجنب تلك الأضرار عليك بعمل فحص دورى للسيارة قبلب قيادتها والاطمئنان عليها قبل تشغيلها والتأكد من عدم وجود أي سوائل أو زيوت تحت السيارة في أماكن انتظارها.

2 - التأكد من سلامة الإطارات فقد تتعرض في فصل الصيف للتلف وحدوث بها قصور، لذلك يتوجب خضوع الإطارات للفحص الدوري والتأكد من مستوى الهواء داخل الإطار، وتغييرها عند الضرورة.

3 - التأكد من مستوى الزيت المحرك لأنه يعد من أهم العوامل للمحافظة على إطاله عمر المحرك، كما يعمل على عدم حدوث أي احتكاك ويمنع ارتفاع درجة حرارته أثناء عمله.

4 - التأكد من مستوى الوقود وتجنب انخفاض مستوى البنزين في خزان السيارة حتى لا يسحب الشوائب المترسبة في قاع الخزان بشكل مباشر للمحرك، والذي يسبب ضررا للمحرك، وتجنب وصول مستوى الوقود للربع يعمل أيضا على المحافظة على طلمبة الوقود نفسها.

5 - التأكد من عمل البطارية بشكل جيد ففى فصل الصيف يزيد الضغط على بطارية السيارة وتعمل بمجهود اكبر، لذلك ننصح قائدي السيارات بالتأكد من فحص بطارية السيارة بشكل دوري ومنتظم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل