اعلان
اعلان

رسميًا.. الآثار تعلن عن شعار المتحف المصري الكبير

أعلنت منذ قليل وزارة الآثار، عن الشعار الرسمي للمتحف المصري الكبير، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الآثار.

اقرأ أيضا.. الآثار: الإعلان عن بدء التأهيل المسبق لإدارة تشغيل خدمات المتحف المصري الكبير

وحضر المؤتمر الصحفي لفيف من سفراء و ممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة و شركات الأعمال، بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، حيث تقام الفعالية تحت رعاية وزارة السياحة.

يذكر أن وزارتا الأثار والسياحة والاستثمار أعدتا مؤتمرا عالميا للإعلان عن التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ولفيف من سفراء وممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف) الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم بشعار يرتبط بعمارة و تخطيط المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر متاحف العالم.

ويبلغ إجمالي مساحة المتحف الكبير 500 ألف متر مربع يعرض فيها 100 ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني و الروماني في مصر، وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد و التي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا و عناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع و منكاورع و سنوسرت و اخناتون و امنحتب الثالث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل