برلماني مُستاء من إعلانات التبرعات:" من أين لهم هذا؟َ!"

04:37 م

الأربعاء 13/يونيو/2018

برلماني مُستاء من إعلانات التبرعات: من أين لهم هذا؟َ!
محمد عبد الله زين عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
حجم الخط A- A+

تقدم محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، ووكيل لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بخصوص أموال التبرعات.

وجاء في الطلب:" انه في الفترة الأخيرة تفشت ظاهرة الحملات الإعلانية الضخمة للمستشفيات والمؤسسات الخاصة والجمعيات الخيرية دون رقابة واضحة علي مسار هذه التبرعات.

وأضاف:" أنه يتم جمع التبرعات من الأفراد بهدف تقديمها للمرضى والمحتاجين إلا أننا نجد أن هذه الجمعيات تقيم حملات إعلانية ضخمة تتكلف مبالغ طائلة، يصل سعر الدقيقة في الإعلان الواحد بها لأكثر من 100 ألف جنيه"، متسائلاً عن كيفية تسديد هذه الجمعيات والمستشفيات أسعار الإعلانات.

وتابع :" أن هذا الأمر يتم تجاهله كل عام، وهو ما يثير استياء المتبرعين خاصة بعد انتشار حملات التبرعات للمؤسسات الخيرية والمستشفيات بشكل كبير جداً في رمضان هذا العام، مما يحتاج إلى وقفة جادة لمعرفة أين تذهب أموال هذه التبرعات؟ وكيف يتم التصرف في الأموال التي تقوم بجمعها؟ وما الجهات التي تراقب على عملها؟

وأشار نائب البحيرة إلى أن ميزانية هذه المستشفيات والمؤسسات تشبه تماماً ميزانيات البنوك التى تعلنها من وقت لآخر حول حجم العمليات والميزانية والأرباح والإيرادات، لذا فإنه من الضروري أن تقدم تقريراً شاملاً عن أنشطتها ومواردها وحجم التبرعات التى وصلت إليها.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة