صحيفة "ذا صن" البريطانية.. "صلاح" سيقود الفراعنة للتأهل لدور الـ16 بالمونديال مع أوروجواي

عبدالرحمن مصطفى

04:52 م

الأربعاء 13/يونيو/2018

حجم الخط A- A+


نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تقريرًا مطولًا، عن حظوظ منتخبات المجموعة الأولى التي تضم مصر وروسيا وأوروجواي والسعودية، في بطولة كأس العالم، التي ستنطلق غدًا الخميس وتستمر حتى يوم 19 يوليو المقبل.


خبر سار عن محمد صلاح قبل مواجهة أوروجواي


ويفتتح منتخب روسيا بطولة كأس العالم، غدًا الخميس، بمواجهة السعودية، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على أن يواجه منتخب مصر نظيره أوروجواي، يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

-مصر وأوروجواي الأقرب للتأهل عن المجموعة الأولى

وأكدت صحيفة ذا صن البريطانية، أن أوروجواي ومصر، هما أصحاب الحظ الأوفر في التأهل عن المجموعة الأولى لدور الـ16 بكأس العالم.

-فرص روسيا في التأهل
الصحيفة البريطانية، أشارت إلى أن المنتخب الروسي لديه ميزة وعامل مهم للغاية، يساعده على التأهل عن مجموعته في كأس العالم، وهما الأرض والجمهور، حيث رشحته للفوز بكأس العالم، بنسبة 1 من 40، بينما يتأهل عن المجموعة بنسبة 8 من 13، بفضل الأرض والجمهور، لاسيما وأن البطولة تقام في بلاد الدب الروسي.

-حظوظ السعودية في الصعود
وتحدثت الصحيفة البريطانية، عن المنتخب السعودي، حيث ألمحت أنه الأضعف في المجموعة أو الأقل حظوظًا في التأهل، حيث رشحته للتتويج بالبطولة بنسبة 1 من 1000، بينما أكدت أن فرص صعوده من دور المجموعات 1 من 33، ليكون هو الأقل في مجموعته.

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن المنتخب السعودي، لايمتلك أسماء كبيرة ضمن صفوفه، ولكنه لا ينبغي أن يُستهان به منافسيه على الإطلاق، حيث شددت أنه فاز على الجزائر واليونان في مبارياته التحضيرية، لكن بيرو سحقته بثلاثية قبل انطلاق المونديال.

-فرص مصر في التأهل
أما عن منتخب مصر، فاكدت الصحيفة الإنجليزية، أن مصر تضع آمالها وتعلقها على نجمها الأول ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، خاصة وأنه قاد بلاده للتأهل لكأس العالم بعد غياب عن البطولة منذ كأس العالم 1990.

وألمحت "ذا صن"، أنه من المتوقع غياب محمد صلاح عن مباراة مصر وأوروجواي، بينما سييشارك في المباراتين الأخيرتين أمام روسيا والسعودية، بسبب الإصابة التي ما زال يتعافى منها.

ورشحت الصحيفة مصر للفوز بكأس العالم بنسبة 1 من 150، بينما تأهل مصر من دور المجموعات سيكون 1 من 5، في حين أنها منحت صلاح فرصة أن يكون هداف كأس العالم بنسبة 1 من 33.

-حظوظ أوروجواي في التأهل
أوروجواي كان لها النصيب الأكبر، في تقرير الصحيفة الإنجليزية، حيث أكدت أن السيليستي هو المرشح الأول للتأهل عن المجموعة الأولى حيث منحته نسبة 4 من 5 في التأهل عن مجموعته، بينما رشحته للتتويج بكأس العالم بنسبة 1 من 28.

كما رشحت سواريز أن يكون هدافًا لكأس العالم بنسبة 1 من 25، في حين أن إديسون كافاني تم ترشيحه للقب الهداف بنسبة 1 من 20.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن منتخب أوروجواي يمتلك الفرص الأكبر في التأهل، حيث وصفتهم بـ"الخيول الداكنة"، ووصفت المجموعة الأولى بـ"الرقيقة" بالنسبة لأوروجواي، في ظل أن السيليستي هو الأقوى في مجموعته، ويتقدمها بقوته الهجومية النارية.

موضوعات متعلقة