اعلان
اعلان

لو شُفت جريمة فساد.. كيف تتقدم بشكوى إلى الرقابة الإدارية؟

ألقت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة اللواء محمد عرفان، اليوم الأربعاء، القبض على تشكيل عصابي من المتاجرين بالدعم الذي تتكبده الدولة لصالح المواد البترولية، وهم مسئولى تسجيل شحنات الوقود، والأمن، والنقل بشركة الجمعية التعاونية للبترول (التعاون)، بالإضافة إلى مسئول العهدة بأحد الجراجات التابعة لهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. "الرقابة الإدارية" تكشف كواليس الإطاحة بـ"عصابة المواد البترولية"

ووجهت الهيئة للمضبوطين اتهامات بتسهيل استيلاء أحد تجار القطاع الخاص على المواد البترولية المدعومة من الدولة بحوالي 200 الف لتر من السولار شهريا تدعمها الدولة بقيمة 840 الف جنيه، مقابل حصولهم على مبالغ تزيد عن الـ 600 الف جنيه شهريا على سبيل الرشوة.

وفي ظل الضربات التي تقوم بها "الرقابة" من أجل محاربة الفساد والفاسدين وأصحاب النفوس الضعيفة، والمستغلين مناصبهم لنهب موارد الدولة وارتكاب وقائع فساد.. ناشدت المواطنين الشرفاء المشاركة الإيجابية مع الهيئة في جهودها للقضاء على الفساد بالإبلاغ الفوري عن أي واقعة فساد يتعرضون لها للقضاء على تلك الممارسات .

ويوضح "أهل مصر" عن كيفية تقديم شكوى لهيئة الرقابة الإدارية.. والطرق المتاحة للتواصل وتلقى الهيئة الشكاوى من خلالها.. والصيغة التي يتم كتابتها.

1- كيفية تقديم الشكوى

يمكن تقديم الشكوى من خلال مكتب خدمة المواطنين: شكاوي مكتوبة أو بلاغات شفهية يتقدم بها المواطنون بأنفسهم لمكاتب خدمة المواطنين بالمقر الرئيسى للهيئة فى تقاطع شارعى النزهة وأسماء فهمى بمدينة نصر أو بالمكاتب الإقليمية التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

وأيضًا عبر البريد العادى: ترسل الشكاوى إلى هيئة الرقابة الإدارية بعنوانها بصندوق بريد رقم 111 هليوبلس.

وعن طريق البوابة الإلكترونية للهيئة: من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لهيئة الرقابة الإدارية  ثم الدخول على قسم "الشكاوى" بالقائمة الرئيسية ثم اختيار "إرسال شكوى"، وملئ نموذج الشكوى والضغط على زر ادخال.

ومن خلال الفاكس: ترسل الشكاوى على الفاكس رقم 0020222915403 - تليفون الهيئة 0020222902728 أو الرقم المختصر 16100 والخاص بأسلوب تقديم الشكاوى.

وسوف يُخطر الشاكي بنتيجة فحص شكواه بواسطة رسالة SMS على رقم الهاتف المحمول المرسل بالشكوى.

2- خصصت الهيئة أرقام 0222902728، والرقم المختصر 16100، للاتصال والإبلاغ عن وقائع الفساد، أو عبر التوجه لمقر الهيئة الرئيسي أو مكاتبها بكل المحافظات.

وتختص هيئة الرقابة الإدارية بالشكاوي التي تتعلق بـ:

- أوجه الخلل والقصور فى الجهاز الإداري بالدولة .

- مخالفة العاملين لتنفيذ القوانين واللوائح .

- إهمال العاملين فى أداء واجبات ومسئوليات وظائفهم .

- سوء تأدية الخدمات المقدمة للمواطنين .

- أي وقائع تتعلق بالمساس بالمال العام أو الوظيفة العامة .

ويعتبر حق الشكوى من الحقوق التي كفلها الدستور المصري للمواطنين وتختص هيئة الرقابة الإدارية بتلقي وبحث الشكاوي التي يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين أو الإهمال في آداء واجبات الوظيفة ومقترحاتهم أو ما يلمسونه بقصد تحسين الخدمات وانتظام سير العمل وسرعة انجازه .

3- وعن كيفية تقديم الشكاوى، فيتم من خلال مكتب خدمة المواطنين:

أولا: شكاوى مكتوبة أو بلاغات شفهية يتقدم بها المواطنون بأنفسهم لمكاتب خدمة المواطنين بالمقر الرئيسي للهيئة، الكائن في تقاطع شارعي النزهة وأسماء فهمي، بمدينة نصر، أو بالمكاتب الإقليمية التابعة لها بالمحافظات المختلفة.

ثانيا: من خلال البريد العادي، على أن ترسل الشكاوى إلى هيئة الرقابة الإدارية، بعنوانها الموضح، بصندوق بريد رقم 111 هليوبلس.

ثالثا: من خلال البريد الإلكتروني على موقع الهيئة، [email protected]، ويمكن إرسال الشكوى من خلال الضغط على البريد الإلكتروني الموضح.

رابعا: من خلال الفاكس رقم 0020222915403، أو تليفون الهيئة 0020222902728، أو الرقم المختصر 16100، والخاص بإسلوب تقديم الشكاوى.

4- كيف تكتب شكوى "صيغة"؟

السيد/ رئيس هيئة الرقابه الإدارية

تحيه طيبة وبعد،،

مضمون الشكوى:-----------

المرفقات (إن وجدت) يمكن إرسالها باستخدام الماسح الضوئي - سكانر:----------

بيانات الشاكي:-----

اسم الشاكي:------

محل الإقامة:-----

الوظيفة:-------

عنوان العمل:----------

التليفونات: منزل: ---- عمل: ----- محمول: -----

التوقيع : ------------------

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل