اعلان

5 "حلول بديلة" للتغلب على زيادة أسعار الوقود

صورة أرشيفية
كتب :

أسعار الوقود الجديدة ، التي أعلنت عنها وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم السبت، والتي طُبقت اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا، جعلت الكثيرين يبحثون عن بدائل متاحة وسهلة لتعويض ارتفاع الأسعار، خاصة أنها ستشكل عبئًا عليهم إذا لم يجدوا البدائل المناسبة.

يرصد أهل مصر في هذا التقرير 5 بدائل متاحة للجميع دون الاعتماد بشكل أساسي على وقود سيارتك.

1- تقاسم الأجرة مع زملائك باستخدام تطبيق "رايح"

حيث يوفر هذا التطبيق ميزة لزملاء العمل والجيران أن يستقلوا وسيلة خاصة لكلن بشكل جماعي، ما يوفر المال على مستخدى تلك الخدمة والمتمثلة فى تقسيم فاتورة وضع الوقود في سيارتك، بدلا من دفع الفاتورة بأكملها بمفردك، والتي تشكل عبئًا كبيرًا على ميزانية غالبية الأسر المصرية.

2- الأتوبيس النهرييتبع هيئة النقل العام، ويعد بديلا غير تقليدي للمواصلات المعتادة، إلا أن مشكلته الرئيسية عند الاهتمام به.وتبلغ تكلفة تذكرة الأتوبيس النهري من 2 جنيه إلى 5 جنيهات، ويوجد له محطات رئيسية هي: “محطة ماسبيرو بوسط القاهرة، والجامعة بجوار كوبري الجامعة، والقناطر الخيرية، وإمبابة، ومصر القديمة”.3- المترورغم زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق في الآونة الأخيرة، إلا أنها وسيلة مواصلات يستخدمها الغالبية العظمى من المصريين في الآونة الأخيرة هربًا من الزحام واستغلالا للوقت.وعقب زيادة أسعار الوقود، وما يترتب عليه من ارتفاع تسعيرة ركوب المواصلات، يتبقى مترو الأنفاق وسيلة سهلة وليست مكلفة للكثيرين.

4- المشيمن الممكن أن يلجأ الكثيرين للمشي في المشاوير القريبة منهم، توفيرًا لما تبقى في سيارتك من وقود، في نفس الوقت له فوائدة العديدة لصحتك ولجيبك، فهو يساعد على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ، بالإضافة إلى المساعدة على تنشيط الدورة الدموية وتقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.

5- ركوب الدراجاتمن المتوقع أن تشهد رياضة ركوب الدراجات انتشارًا واسعًا في الشوارع المصرية خلال الفترة المقبلة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة