اعلان

بيتر ميمي يكشف كواليس "حرب كرموز" (صور)

كشف المخرج بيتر ميمي، أسرارًا جديدة خاصة بفيلمه الجديد حرب كرموز، والذي لاقى نجاحًا هائلا خلال عرضه في دور العرض السينمائية، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

اقرأ أيضًا: "عروستنا حلوة وجميلة".. "زفة مصري" لعروسين في روسيا (فيديو)

وغرد "ميمي" عبر صفحته قائلا: "أنا كنت بقعد طول الليل معرفش أنام خايف من حجم الفيلم وشكله، وأحيانا كتير بحسه كبير عليا بس ربنا ستر والحمدلله كان معايا أمير كرارة باشا مصر ومحمد السبكي من أجمد منتجين مصر هو ورنا وندى".

وقال في تغريدة أخري، إن بداية الفيلم جاءت عندما طلب المنتج محمد السبكي منه فيلم عن فترة الاحتلال الإنجليزي، مؤكدًا أن هناك مؤلفين رفضوا كتابته، وأثناء سفر السبكي للمغرب قام "بيتر" بكتابة العمل، وعرضه على السبكي الذي طالبه بتنفيذه.

وتابع أن أمير كرارة، كان متحمسًا للفيلم بشدة ووافق على الفور، إلا أن هناك عدد من الممثلين الذين رفضوا المشاركة بالعمل، نظرا لشعورهم أن الفيلم يستحيل تنفيذه.

وأضاف أن عبارة "أمك صاحبتي" التي رددها الفنان محمود حميدة طوال الفيلم، هي "لزمة" أخذها "بيتر" من صديقه سيف عريبي، وكان من الصعب إقناع "حميدة" بالموافقة على الجملة، وبعد محاولات كبيرة لإقناعه قالها، لدرجة إنه كان يستخدمها حينما يغضب من أحد، مشيرا إلى أن دور "حميدة" كان من أصعب الأدوار.

وعن التحضيرات للفيلم والاستعدادت له، أكد "ميمي" أنه شاهد 15 ساعة أفلام وثائقية، و1200 صورة عن شكل السيارات والمدرعات والملابس، فضلا عن قراءته 5 كتب عن تلك الفترة.

ولفت إلى أن المنتج محمد السبكي كان هو المشرف على ملابس المجموعات، كما حاول "بيتر" إقناعه بصنع "دبابتين"، وحينما اقتنع السبكي قام بصنع 5 دبابات تم تفجيرهم ضمن أحداث الفيلم: "محمد السبكي من أجمد منتجين مصر".

وقال: "اللي كان هيعمل دور الجنرال "أدام" النجم العالمي فاندام، لكنه طلب أجر عالي جدًا لكن بعد ذلك اتجه إلى سكوت آدكينز (بويكا)، في دور الظابط المجنون، وتلك المرة الأولى التي يشارك فيها نجم في هوليود في فيلم مصري".

وتابع أن آخر "ضربة" من أمير كرارة لسكوت آدكينز، كانت حقيقية، وحينما سأل "أمير" عن السبب قال: "ما إنت سايبه يضرب بجد، وأنا متكلمتش، مجتش على الشلوت ده، وأنا قاصد بصراحة، إحنا أصحاب يا بيتر، ده خواجة ويومين وماشي".

فيما علق الفنان الكوميدي محمد هنيدي على منشور "بيتر" قائلا: "مبروك ليكوا كلكوا واحد واحد يا بيتر، وببارك للفريق كله، أمير والسبكي وكل اللي شاركوا في الفيلم".

فيما أعاد بيتر ميمي تغريد منشور "هنيدي"، وعلق قائلا: "أنا بحبك جدا، وشكرا أوي".

فيلم "حرب كرموز" يعرض حاليا بالسينمات، من بطولة أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، مصطفى خاطر، محمد عز، محمود حجازي، ومن إخراج بيتر ميمي، وإنتاج محمد السبكي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً