اعلان

"تمساح" يثير الرعب بين أهالي "الولجا" بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يكثف جهاز شؤون البيئة بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات جهودهم للبحث عن تمساح هارب بعد ظهوره بقرية الولجا التابعة لمركز منيا القمح حيث تم تشكيل لجنة وجار مسح عدد من الترع في محيط البلاغ.

وقال مصدر بجهاز شؤون البيئة بمحافظة الشرقية، رفض ذكر اسمه، إنه ورد بلاغ إلى وزارة البيئة من "محمد سعيد محمد" أحد أهالي قرية الولجا بمركز منيا القمح للتضرر من ظهور تمساح كبير بترعة ري مما أثار الذعر بين أهالي القرية.

وتابع: على الفور توجه مدير عام فرع الشرقية لجنة لمعاينة الشكوى على الطبيعة وتم التحقق من وجود التمساح بترعة رى (مشروع ساقية ) أبو راضي بجوار منزل "أحمد عبداللطيف راضي" بقريه الولجا مركز منيا القمح وأن آخر ظهور للتمساح كان بعد ظهر أمس.

وأضاف المصدر: تم الاتصال بالمهندس أحمد عبدالحكيم مسؤول محمية آشتوم الجميل بمحافظة بورسعيد وذلك بعد التنسيق مع الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اللواء محمد شهاب عبدالوهاب وتم التنسيق بتشكيل لجنة من المحمية وفرع جهاز البيئة بالشرقية وقد تم تقليل منسوب المياه بتلك الترعه بالإضافة إلى مرافقه شرطة البيئة والمسطحات إلى تلك اللجنة للإمساك بالتمساح وإعادته إلى موطنه على وجه السرعة حفاظا على أرواح المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً