اعلان

توقيف منفذ عملية الدهس في وسط موسكو

كتب :

أعلنت المحكمة عن توقيف سائق سيارة الأجرة الذي صدم المارة في وسط موسكو.

أوقفت محكمة تاغانسكي في موسكو، اليوم الاثنين، لمدة شهرين سائق سيارة الأجرة الذي صدم المارة على رصيف في وسط العاصمة الروسية. وذلك حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" من قاعة المحكمة.

وقالت القاضية ناتاليا لارينا: "جرى تأييد الطلب الذي قدمه التحقيق لإصدار عقوبة ضد تشينغيز أناربيك أوولو، كإجراء وقائي في شكل سجن لمدة شهرين حتى 16 أغسطس".

وأصيب ثمانية أشخاص بجروح، يوم السبت 16 يونيو، نتيجة لدهس سيارة أجرة لعدد من الأشخاص وسط العاصمة الروسية موسكو، وتم اعتقال السائق.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الروسية "قام أحد سائقي سيارات الأجرة، عند شارع إليانكا وسط موسكو، بالخروج إلى ممر المشاة ودهس عدد من الأشخاص. ووفقا للبيانات الأولية، فقد طلب 8 أشخاص المساعدة الطبية".

وأضاف البيان أن السبب المبدئي للحادث هو أن السائق فقد السيطرة على السيارة، حيث تم اعتقاله واقتيد إلى قسم الشرطة، وجاري التحقق في الحادثة.

وفي حديثه أمام المحكمة، اعترف مواطن قيرغيزستان، المنحدر من مدينة جلال آباد، بشكل كامل بذنبه، مؤكدا أنه نادم على ما حدث. ووفقا له بدأ بعمله كسائق سيارة أجرة منذ شهر واحد فقط، وأنه قام باستئجار السيارة لسداد ديونه.

وقال بأنه كان يعمل دون نوم لعدة أيام كاملة. وأثناء وقوع الحادث، وبسبب التعب وبدل أن يضغط على الفرامل قام بالضغط على دعسة البنزين.

هذا وطلب السائق، علانية، الصفح من الضحايا وأقربائهم عما حدث.

وقام دبلوماسيون من سفارة قيرغيزستان في روسيا (قدم الدفاع رسالة من البعثة الدبلوماسية إلى المحكمة) بالدفاع عن مواطنهم، وشددوا على أنه، طبقا للقانون الجنائي لروسيا الاتحادية، إذا لم يتعرض الناس لضرر جسيم في صحتهم، فإنه لا ينبغي اتخاذ إجراءات جنائية.

هذا وأظهرت مقاطع فيديو صورتها كاميرات مراقبة مثبتة في الشارع الذي وقع فيه الحادث وسط موسكو، كيف عرج السائق بسيارته إلى الرصيف ليصدم مجموعة من المشجعين ويصيب 8 أشخاص، اثنان من بينهم من المكسيك.

هذا وأكدت مصادر طبية عدم وجود إصابات خطيرة، وأن جميع المصابين يتلقون الإسعافات الضرورية.

من جهتها، أفادت شرطة المرور في موسكو، عبر صفحتها في تويتر، بأن سائق السيارة لم يتعمد دهس المارة، مؤكدة أن الحادث عرضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً