اعلان

مصدر: 6 جنيهات سعر بنزين 87 الجديد والإعلان بعد اجتماع مجلس الوزراء

 كشف مصدر مسؤول، في وزارة البترول والثروة المعدنية، عن طرح بنزين 87 الجديد في بداية الأسبوع القادم بعد أخذ موافقة مجلس الوزارء علي السعر وموعد الطرح في الاجتماع القادم، مضيفًا أن سعر بنزين 87 الجديد سيصل إلى 6 جنيهات، تنفيذًا لخطة الحكومة التي تقضي بإلغاء بنزين 80، وتحريك سعر البنزين 92 مع إلغاء الدعم نهائيا عن بنزين 95.

وتواجه الحكومة عجز في الموازانة العامة وتهدف لرفع الدعم نهائيا عن الوقود، وتعتبر فاتورة دعم بنزين 80 هي الأكبر حيث تقدر بـ11 مليون جنية يوميا لدعم 5.7 مليون لتر يوميا، حيث تبلغ تكلفة لتر البنزين80 بـ5.5 ويباع بـ3.85، لذلك قررت استبداله ببنزين 87 الجديد الذي ستطرحه مقابل 6 جنيهات.

اقرأ أيضًا..وزير البترول يستعرض استراتيجية الطاقة فى اجتماع أوبك

وكشف المصدر عن طرح الهيئة العامة للبترول سعر 6 جنيهات للتر في الأوكتان الجديد، وتقوم الوزارة حاليا بتقليل الكميات التي تطرح من بنزين 80 تمهيدا لطرح المنتج الجديد وسوف يحدد بلون مختلف عن البنزين 80.

وقامت الوزارة على مدار الأيام الماضية بتجربة بنزين 87 الجديد والتأكد من جهزيته للطرح أمام الجمهور وأنه سوف يقلل من استهلاك السيارات للبنزين، لأن معدل الحرق الخاص به أقل من بنزين 80.

وانفردت "أهل مصر" فى نهاية 2017 بنية الحكومة إلغاء بنزين 80، تحت عنوان:

مصدر: الحكومة تدرس إلغاء «بنزين 80» ورفع الدعم عن «95»

وكان وزير البترول المهندس طارق الملا أعلن في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراءعن عزم الحكومة على تنقية بنزين 80 ليصل إلى 87 ضمن خطة وضعتها الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً