اعلان
اعلان

للحوامل .. هذه الأطعمة ممنوعة خلال الحمل لهذا السبب

صورة أرشيفية

تعتبر فترة الحمل من الأوقات الحرجة للمرأة، فخلالها تقل مناعة المرأة، وكما أنها تمر بالعديد من المشاكل الصحية المؤقتة، كالتعرض للاحتباس الحراري، أو ارتفاع ضغط الدم، أو السكري، لذلك فهي بحاجة إلى الابتعاد عن بعض الأطعمة التي قد تسبب لها مشاكل خاصة فى شهور الحمل الأخيرة.

توضح الدكتورة رحاب عبد الله استشاري أمراض النساء والولادة، بعض الأكلات قد تحتوى على مواد وبكتريا والتي تضر الأم والجنين، ومن تلك الأطعمة.

الأسماك

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يحتويها السمك مثل، إلا أن الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون تحتوى على كميات كبيرة من الزئبق قد تؤثر على دماغ الجنين، كما أن الأسماك الغير مطهوة جيدا والمدخنة أكثر عرضه لتراكم البكتريا وتسبب التسمم الغذائي، مثل الفسيخ أو السردين المملح أو الرنجة.

الألبان غير المبسترة

تناول اللبان الغير مبسترة يجعلك عرضه للتسمم الغذائي، كما أنه يضر الجنين، لذا ابتعدي عن منتجات الألبان الغير مبسترة بوجه عام.

اللحوم المعلبة

مثل اللانشون، البسطرمة، كل تلك اللحوم تكون عرضه لتكوين بكتريا الليستريا حتى إذا وضعت في الثلاجة، لذا لا ينصح تناولها إلا إذا تم طهوها أولا.

اللحم الغير ناضج

يجب الابتعاد عن الأطعمة الغير مطهية والنصف مطهية، فهى تحتوى على بكتريا التوكسوبلازما، وينصح بأ يتعرض اللحم إلى درجة حرارة 150 درجة مئوية على الأقل.

البيض النيئ

يفضل تجنب تناول البيض النيئ أو الأطعمة التي تحتوى على عليه سواء المعجنات، أو الصوص، أو الكعكات وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً