اعلان
اعلان

قرعة أراضي الإسكان الاجتماعي.. التفاصيل الكاملة لشروط الحجز وخطوات التقديم

صورة أرشيفية

كل ما تريد معرفته عن قرعة أراضي الإسكان الاجتماعي 2018 ، حيث أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلنت عن قرعة تكميلية إضافية لأراضي الإسكان الاجتماعي وأراضي الإسكان المتميز، وأراضي الإسكان الأكثر تميزًا بإجمالي قطع أراضي يصل إلى 30 ألف قطعة أرض.

أراضي الإسكان الاجتماعي

وتعتبر القرعة أراضي الإسكان الاجتماعي التى ستتم خلال الايام القادمة، هى القرعة الثالثة فى أقل من عام، والتى تتنوع فيها أراضي فهي الإسكان الاجتماعي وأراضي الإسكان المتميز، وأراضي الإسكان الأكثر تميزًا، وهى تأتي بسبب حرص الدولة على توفير الإسكان المتنوع لكافة طبقات وفئات المجتمع المصري بجميع طبقاته الاجتماعية.

الأراضي المطروحة للإسكان الاجتماعي

وفى الإعلان الأخير قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح قطع أراضي سكنيه بمساحات مختلفة تتراوح من 209متر مربع إلي 1500 متر مربع بإجمالي عدد 30145 قطعة أرض، إسكان اجتماعي، وإسكان متميز، وإسكان أكثر تميزاً.

وتغطي تلك الأراضي معظم المحافظات المصرية، والتى تشمل على مشاريع تخص الإسكان أو عمل مشروعات سكنية ضخمة، ولكن الأراضي المطروحة للاسكان المحدود تستهدف محدودى الدخل والطبقة المتوسطة، وهى تأتي بسبب حرص الدولة على توفير الإسكان المتنوع لكافة طبقات وفئات المجتمع المصري بجميع طبقاته الاجتماعية، كما تتنوع طرق السداد.

شروط حجز قطع أراضي الإسكان الاجتماعي 2018

للحصول على قطعة أرض من الأراضي الإسكان الاجتماعي المطروحة، يجب أن تتوفر مجموعة شروط فى الشخص المتقدم...

-يشترط للمتقدم لحجز قطعة الأرض أن يكون شخصاً طبيعياً (فرد) مصري الجنسية.

-يحظر التقدم للشخصيات المعنوية كالشركات والمؤسسات.

-لا يقل السن عن 21 عام للمتقدم وقت صدور الإعلان.

-ألا يكون قد سبق للمتقدم للحجز الحصول على قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر).

-ألا يكون قد سبق له الحصول على وحدة سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي سواء له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر).

قرعة أراضي الإسكان الاجتماعي يونيو 2018

وبحسب بيان لوزارة الإسكان، فأن هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت 30 ألف قطعة أرض ، موزعة ما بين إسكان اجتماعي، وإسكان متميز، وإسكان أكثر تميزًا، وهى مقسمة كالآتي 14248 قطعة أرض إسكان اجتماعي و10626 قطعة أرض إسكان متميز، و5271 قطعة أرض إسكان أكثر تميزاً.

نوع الإسكانعدد القطع المطروحةإسكان اجتماعي14248 قطعة أرضإسكان متميز 10626 قطعة أرضإسكان أكثر تميز5271 قطعة أرض

كيف يتم التقديم لأراضي الإسكان الاجتماعي

بحسب بيان الوزارة يجب على المتقدم تقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 20/6/2018 وحتى 19/7/2018، بفروع بنك التعمير والإسكان من الساعة 3: 5 مساءً خلال أيام العمل الرسمية، وسيتم تسليم الأرض تباعاً خلال فترة محددة بإخطار التخصيص.

قرعة أرضي الإسكان الاجتماعي مايو 2018

وتتوزع قطع الأراضي المطروحة في 22 مدينة جديدة، لمختلف الشرائح ، حيث ننشر كراسات أراضى الإسكان الاجتماعي، وأراضى الإسكان المتميز، وأراضى الإسكان الأكثر تميزا، وذك قبل طرحها فى فروع بنك التعمير والإسكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً