اعلان

رئيس "الثانوية": لا توجد مشكلة في امتحان الجبر.. والأسئلة واضحة

الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الامتحانات أوشكت على الانتهاء حيث يوجد يومين للامتحانات فقط، مؤكدا أن الوزارة تعمل لصالح الطالب وفقا منهجية علمية واضحة.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك جزئيات كانت فى نموذج امتحان مادة الفيزياء تم تعديلها لصالح الطلاب، موضحا أنه بالنسبة لمادة الجبر لا توجد أي مشاكل في امتحان الجبر لغات لطلاب الثانوية العامة وهناك ترجمة ولا توجد أي مشكلات في صياغة الأسئلة.

وتابع رضا حجازى أن الأسئلة اذا جاءت بها خلل في الصياغة تفسر لصالح الطالب، كمان أن أسئلة الفيزياء كان عددها 45 سؤالا وليس 35 ومفيش طالب بيمتحن ويقف عند سؤال معين ويقول الأسئلة خلصت، مؤكدا أن من يريد أن يمد الوزارة بمعلومات يجب أن تكون تحقيقة لسرعة اتخاذ القرارات والإجراءات.

وأكد أن تم تشكيل لجنة من أعضاء لجنة الإدارة بأسيوط وتوجهت إلى لجنة امتحانات بقنا بعد تلقى بلاغ عن طالبة لديها موبايل ولكن اللجنة اكتشفت عدم وجود أى شئ.

وتابع أن كل إجابات الطالب تقدر والدرجة الأعلى تحسب للطالب، كما أنه تم تركيب كاميرات فى لجنة أخرى بسوهاج وسيتم تفريغها ضد الطالب أو الملاحظ حيث تعد قرينة، موضحا هناك 30 طالبا شير الأسئلة و20 آخر غش من جملة 650 ألف طالب يؤدون الامتحانات وتسير الامتحان بشكل حسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً