اعلان

انتخابات تركيا.. سيدة مسنة تبلغ 107 سنة تدلي بصوتها ضد أردوغان

كتب : سها صلاح

انطلقت انتخابات تركيا صباح اليوم الأحد 24-6-2018، في جميع المدن التركية الساعة الثامنة صباحاً، وحضر المواطنون بكثافة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات تركيا اليوم الأحد 24-6-2018 خاصة من الأكراد المعارضين، وانطلقت عملية التصويت في انتخابات تركيا بالانتخابات البرلمانية والرئاسية في عموم تركيا وسط قلق من الطرفين المعارض و حزب الإصلاح والتنمية.

أدلت السيدة قمري آعدمير البالغة من العمر 107 سنة بصوتها اليوم الأحد في الانتخابات التركية دعما لحزب الشعب الكردي مع في مدينة بطمان جنوب تركيا ذات الغالبية الكردية.

وقالت آعدمير "حضرت لمساعدة الحزب الكردي لدخول البرلمان، وأتمنى أن تحمل النتيجة الخير للناس، وكان من الملاحظ أن المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين يجدون صعوبة في الصعود على الدرج وعندما علمت قوات الأمن أنهم من الأكراد تركوهم ولم يساعدوهم وفقاً لحديث "قمري آعدمير".

وكان من الملفت تواجد المسنين بكثافة بين الناخبين؛ وحضرت السيدة قمري آعدمير التي يبلغ عمرها 107وهي تمشي بصعوبة إلى مقر لجنتها في بطمان وأدلت بصوتها.

وكان القيادى فى المعارضة التركية محمد على أصلان البرلماني عن حزب الشعوب الديموقراطي الكردي المعارض، أكد في حوار مع صحيفة (الوطن) المصري على أن فوز المعارضة فى الانتخابات الحالية "سيفتح صفحة جديدة مع الداخل والخارج بما فى ذلك الشرق الأوسط"، متوقعا أن يحقق حزب الشعوب "مفاجأة" من خلال الانتخابات التي انطلقت اليوم الأحد، ويتجاوز نسبة 10% التي تتيح له الفوز بمقاعد في البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً