اعلان

نرصد أهم 10 تصريحات في المؤتمر الصحفي لامتحانات الثانوية اليوم

عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، مؤتمرا صحفيا اليوم عقب الانتهاء من تأدية طلاب الثانوية العامة لامتحانات الاحياء وعلم النفس والاجتماع والديناميكا .

واكد حجازي خلال كلمته بالمؤتمر اليوم، إن الامتحانات اوشكت على الانتهاء حيث يوجد يومين للامتحانات فقط، مؤكدا أن الوزارة تعمل لصالح الطالب وفقا منهجية علمية واضحة.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أن هناك جزئيات كانت فى نموذج امتحان مادة الفيزياء تم تعديلها لصالح الطلاب، موضحا أنه بالنسبة لمادة الجبر لا توجد أى مشاكل فى امتحان الجبر لغات لطلاب الثانوية العامة وهناك ترجمة ولا يوجد اى مشكلات فى صياغة الأسئلة.

وتابع رضا حجازى أن الأسئلة اذا جاءت بها خلل فى الصياغة تفسر لصالح الطالب، كمان أن أسئلة الفيزياء كان عددها 45 سؤالا وليس 35 ومفيش طالب بيمتحن ويقف عند سؤال معين ويقول الأسئلة خلصت، مؤكدا أن من يريد أن يمد الوزارة بمعلومات يجب أن تكون تحقيقة لسرعة اتخاذ القرارات والإجراءات.

وأكد أن تم تشكيل لجنة من أعضاء لجنة الإدارة بأسيوط وتوجهت إلى لجنة امتحانات بقنا بعد تلقى بلاغ عن طالبة لديها موبايل ولكن اللجنة اكتشفت عدم وجود أى شئ.

وأكد أن كل إجابات الطالب تقدر والدرجة الأعلى تحسب للطالب ، كما أنه تم تركيب كاميرات فى لجنة أخرى بسوهاج وسيتم تفريغها ضد الطالب أو الملاحظ حيث تعد قرينة، موضحا انه منذ انطلاق الامتحانات، هناك 30 طالبا شيروا الأسئلة و20 آخر غش من جملة 650 ألف طالب يؤدون الامتحانات وتسير الامتحان بشكل حسن.

و أعلن ، إنه تم ضبط 8 حالات غش امس خلال أداء طلاب الثانوية العامة اداء امتحان مواد الأحياء والديناميكا لطلاب الشعبة العلمية وعلم النفس والإجتماع.

وأكد أنه تم ضبط طالبين توائم فى لجنة بأسيوط أحدهم يدعى الحسن والآخر الحسين شيروا الأسئلة فى علم النفس موضحا أن وزارة الداخلية تبذل مجهودا كبير فى ضبط المتورطين فى الغش ولا أحد يفلت.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الطالب الذى شير الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي سوف يحرم عامين.

واعلن رئيس امتحانات الثانوية العامة ، ان الامتحانات سارت بشكل جيد ومنضبط في يومها الامتحاني الثامن، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

من جانبه ، قال عبد الغفار جودة مشرف عام تنمية مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الطالب المتدرب على حل تمارين الرياضة من السهل عليه أن يحل الامتحان بشكل سريع دون أن يشعر بأن وقت الامتحان قصير.

وأكد عبد الغفار جودة أن الأسئلة اليوم بامتحان الديناميكا منها 10 جزئيات موضوعية و8 مقالية والأسئلة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية.

ووجه الدكتور رضا حجازى الشكر للهيئات الفنية لواضعى الامتحانات مؤكدا انهم يبذلون جهد كبير على أعلى مستوى.

وفي ذات السياق ، قالت الدكتورة فاطمة محمد مدير عام تنمية مادة علم النفس والاجتماع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن هناك جزئيات كن أسئلة علم النفس اليوم كانت من النماذج الاسترشادية التى وفرتها الوزارة للطلاب خلال الفترة الماضية على موقعها الرسمى.

وأوضحت الدكتورة فاطمة أن الإجابات جميعها تقدر للطالب متى وتحسب له الدرجة الأعلى.

وأكدت الدكتورة فاطمة أن تصحيح العينة العشوائية لمادة علم النفس والاجتماع تبدأ اليوم الاثنين.

وجدير بالذكر أن يوم الخميس الموافق 28/6/2018 سوف يقوم طلاب الشعبة الأدبية بأداء الامتحان في مادة الجغرافيا بإجمالي عدد (234,896) طالبًا و طالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم، والرياضيات) بأداء الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالي عدد (368,962) طالبًا و طالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً