اعلان
اعلان

ناخب في تركيا يدلي بصوته مرتين وينشر فيديو!

كتب : وكالات

في ظل استمرار الشكاوى من الخروقات التي تشهدها الانتخابات في تركيا، أدلى أحد الناخبين بصوته مرتين في بلدة كردية لصالح حزب العدالة والتنمية الحاكم والرئيس رجب طيب أردوغان.

ونشر ناخب تركي مقطع فيديو أثناء إدلائه بصوته مرتين في قرية “سونجو” التابعة لمدينة “موش” شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية لصالح أردوغان و حزب العدالة والتنمية، وانتشر المقطع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، توقفت أعمال التصويت في لجان الانتخابات ببلدة سوروج بمدينة شانلي أورفا جنوب تركيا بعد ورود أنباء عن خرقات انتخابية وأعمال تزوير.

وحول الخروقات الانتخابية في شانلي أورفا ذكر عضو مجلس إدارة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي والمحامي هدايت أنميك أنه تم التقدم بالطلبات اللازمة للهيئات الانتخابية في المدينة والبلدة، مشيرا إلى استجابتهم وتوقف أعمال التصويت في اللجان التي شهدت انتهاكات في بلدة سوروج.

هذا وتم الاعتداء أيضا على مراقبين للانتخابات تابعين لحزب الشعب الجمهوري وطردهما داخل إعدادية أولوهان للأئمة والخطباء ببلدة الخليلية.

من جانبه حذر كمال كليجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، التركي المعارض، اليوم الأحد، من تزايد الشكاوى حول وقوع خروقات انتخابية في جنوب وجنوب شرق تركيا، وقال “لا يجوز تعريض الانتخابات إلى شكوك”.

وعقب الإدلاء بصوته في لجنة انتخابية بمنطقة جوكور آمبار في العاصمة أنقرة، قال كليجدار أوغلو في تصريح صحفي: “لم تواجهنا مشاكل جادة على مستوى تركيا لحد الآن، لكننا تلقينا شكاوى جدية من مناطق معينة”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك