اعلان

للسيدات.. كيف تحافظين على جمالك خلال الحمل

تمر المرأة خلال الحمل بالكثير من التغيرات منها تضخم البطن، وزيادة الوزن، كما أن اضطراب الهرمونات يجعلها متقلبة المزاج، مما يعمق من الشعور بأنها تقل فى الجمال، لذلك سنخبرك من خلال التقرير التالي كيف تحافظين على جمالك خلال فترة الحمل.

الدكتورة رحاب عبد الله استشاري أمراض النساء والتوليد تقدم لكي أهم النصائح لتحافظي على جمالك خلال الحمل .

توقعي تغيرات الحمل

من الطبيعي أن خلال فترة الحمل تمر المرأة بالكثير من التغيرات الجسمانية، ففى بداية الحمل الغثيان الصباحي، والقيئ، بالإضافة إلى زيادة الوزن، ولكن سرعان ما تمر تلك الفترة وتتحسن حالتك تلقائيا لذا خلال الشهور الأولى يجب الحصول على الراحة، خاصة في الصباح.

الحمل يمنحك نضارة

أثبتت عدد من الدراسات أن الحمل يسبب توهج المرأة، بسبب نشاط الدورة الدموية بالجسم، كما أنه يسبب افراز مواد تزيد من ترطيب الجلد، ولكن بعض المناطق قد تصبح داكنة لذا يفضل استخدام مستحضرات جلدية لعلاج تلك المشكلة.

ممارسة الرياضة

الرياضة تقوى عضلات البطن والحوض وتزيد من قدرة المرأة على تحمل ألم الولادة، لذا أنت في حاجة إلى ممارسة الرياضة 3 ساعات أسبوعيا ما بين المشي والسباحة والجري، كما أنها تجعلك نشيطة وجميلة.

اللقاءات الاجتماعية

خلال الحمل تكثرين من التفكير في المولود الجديد وكيفية العناية به، والخوف من آلم الولادة ، لذا يجب أن تنخرطي في اللقاءات الاجتماعية لتبتعدي عن تلك الأفكار.

مستحضرات التجميل

يختلف تأثير الحمل من امرأة إلى أحرى، وخاصة تأثيره على البشرة، لذا إذا تحولت بشرتك إلى جافة فيمكن استخدم كريم الأساس، واستخدم البودر في حالة البشرة الدهنية، ولكن انتبهي فلا يجب استخدام اى منتجات تجميلية تحتوى على الزئبق.

الطعام والسوائل

خلال الحمل ستحتاجين إلى المزيد من السعرات الحرارية، لذا احرصي على تناول المزيد من الخضروات والفاكهة الطازجة.

كما يجب عليك خلال الحمل تناول كميات كبيرة من السوائل سواء الماء أو العصائر الطازجة.

الراحة

احرصي على الحصول على قسط وافر من النوم، من 8-10 ساعات حتى تكوني جميلة.

العلاقة الزوجية

أن تقضي وقت رومانسي مع زوجك بالتأكيد سيكون له أثر كبير على حالتك النفسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً