اعلان
اعلان

إنجلترا تسطر تاريخًا جديدًا بالمونديال بعد اكتساح بنما بسداسية

المنتخب الإنجليزي

نجح المنتخب الإنجليزي في ضرب عدة عصافير بحجر الفوز على نظيره البنمي بنتيجة 6 - 1، في الجولة الثانية من المجموعة السابعة لدور المجموعات من بطولة كأس العالم رقم 21، والمقامة حاليًا بروسيا.

نستعرض أبرز الأهداف التي حققها الإنجليز عبر بوابة بنما:

- هذه النتيجة هي أكبر انتصار تحققه إنجلترا في تاريخ بطولات كأس العالم، محطمة الرقم القياسي السابق، بالفوز 3-0 على الدنمارك في 2002، وعلى باراجواي وبولندا في 1986.

- هذه المرة الأولى، التي تحرز فيها إنجلترا أربعة أهداف أو أكثر، في كأس العالم، منذ الفوز 4-2 على ألمانيا الغربية، في نهائي نسخة 1966، كما أنها المرة الأولى على الإطلاق، التي تهز فيها إنجلترا الشباك خمس مرات، في الشوط الأول.

- هذه النتيجة هي الأكبر في كأس العالم 2018، حتى الآن، بعد انتصار روسيا 5-0 على السعودية.

- هاري كين هو أول لاعب إنجليزي، يحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم، منذ ثلاثية جاري لينيكر في مرمى بولندا في 1986، ومن قبلها ثلاثية جيف هيرست، في نهائي نسخة 1966، عندما أحرزت إنجلترا اللقب.

- أصبح هاري كين هداف البطولة الحالية حتى الآن، برصيد خمسة أهداف متفوقا على كريستيانو رونالدو من البرتغال، وروميلو لوكاكو من بلجيكا بأربعة أهداف لكل منهما.

- أصبح هاري كين صاحب أكبر رصيد من الأهداف، للاعب إنجليزي في دور المجموعات بكأس العالم، متخطيا روجر هانت الذي سجل ثلاثة أهداف، في نسخة 1966، ولينيكر الذي أحرز أيضا ثلاثة أهداف في 1986.

- يقف كين على مسافة هدف واحد فقط، من معادلة رقم لينيكر، هداف نسخة 1986، وصاحب أكبر رصيد من الأهداف، يحرزه لاعب إنجليزي في نسخة واحدة لكأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل