اعلان

برلماني: سنراقب تعهدات "مدبولي" ومدى تنفيذها على أرض الواقع

قال النائب عمرو أبواليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، أن برنامج الحكومة الذي ألقاه المهندس شريف إسماعيل أمام نواب البرلمان، الثلاثاء الماضي، يرتكز على حياة المواطنين ومعيشتهم.

اقرأ أيضا.. برلماني: برنامج الحكومة واضح المعالم ويلمس حياة المواطنين

وأضاف "أبو اليزيد"، في تصريحات لـ"أهل مصر":" رئيس الوزراء يدرك تمامًا أن أي نجاح لحكومته يتوقف تمامًا على مدى رضاء المواطنين وشعورهم بتغير جذري في حياتهم، كتوافر السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، الحصول على خدمة صحية لائقة".

وتابع: رئيس الوزراء تعهد أمام نواب البرلمان بأن يشعر المواطن المصري تغير نوعي في حياته خلال الفترة المقبلة، في شتى نواحي الحياة، لذا نحن من واجبنا سنقوم بمراقبة مدى تطبيقه للبرنامج وما جاء به رؤى وخطط واضحة ".

وحول قانون البناء المواحد، أكد النائب عمرو أبو اليزيد، أن مشروع القانون أقترب من نهايته، وسيخرج إلى النور قريبًا، وسيقضي على الكثير من المشكلات وسيساهم في تحقيق انتعاشة في السوق العقاري، وسيحقق الردع المرجو منه للمخالفين لافتًا إلى أنه إذ تعذر خروجه في دور الإنعقاد الحالي والذي اقترب على الانتهاء، سيتم إقراره في أول أسبوع عمل من دور الإنعقاد المقبل .

وأوضح أن قانون التصالح في مخالفات البناء، سيدر مليارات الجنيهات إلى خزينة الدولة، والتي من المككن توجيهها نحو ملفات أخرى تعود بالنفع على المواطنين.

وأشار عضو لجنة الإسكان إلى أن تعديل قانون الإيجارات القديمة في جدول أعمال اللجنة خلال دور الإنعقاد المقبل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً