اعلان
اعلان

موعد مشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم

موعد مشاهدة نهائي كأس العالم اليوم بين فرنسا وكرواتيا، في القمة التي تجمعهما على ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، وسيكون موعد مشاهدة مباراة فرنسا كرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون مشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا مهمة لعشاق كرة القدم، لاسيما وإنها نهائي أكبر البطولات، وتأتي مشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم، بعد تأهل الديوك أما بلجيكا في نصف النهائي بهدف أومتيتي، وعلى جانب أخر تأهل الكروات من أمام إنجلترا بهدفين بريسيتش ومانذوكيتش مقابل هدف تريبير.

توقيت مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم :-

يبدأ توقيت مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم اليوم الأحد 15-7-2018، على ملعب "لوجنيكي"، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش، ويستهدف عشاق كرة القدم معرفة توقيت مشاهدة مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي مونديال روسيا، من أجل المتعة والإثارة التي ستحملها مباراة كرواتيا ضد فرنسا، من أجل اقتناص لقب كأس العالم الـ21 في التاريخ.

تاريخ مواجهات فرنسا وكرواتيا قبل نهائي كأس العالم 2018 :

تعتبر مباراة فرنسا ضد كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، هى سادس مواجهه تجمعهما، بعدما تقابلا في 5 مباريات مابين رسمية وودية، كان من بينهم مباراتين بشكل رسمي، وثلاث مواجهات ضمن إطار ودي، وشهدت نتائج الفريقين اكتساح للمنتخب الفرنسي بثلاث انتصارات، مقابل تعادلين بينهما، وسجل هجوم منتخب الديوك الفرنسية 9 أهداف في شباك الكروات، بينما أقحم الناريون شباك الفرنسيين 3 أهداف فقط، وتعتبر مباراة نصف نهائي كأس العالم 1998.

مشوار منتخب كرواتيا حتى التأهل لنهائي كأس العالم :

بدأت كتيبة المدرب "زلاتكو داليتش" البطولة بالمجموعة الرابعة التي يتواجد فيها كل من الأرجنتين، نيجيريا، آيسلندا، ونجح الفريق في الفوز بمباريات دور المجموعات كلها، ليقتنص العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وجاءت نتائج الناريون كالآتي: 2-0 أمام نيجيريا، 3-0 أمام الأرجنتين، 2-1 أمام آيسلندا.

وفي دور الـ16 ضرب منتخب كرواتيا موعدًا أمام المنتخب الدنماركي، بدأت المباراة بطريقة مثيرة بعدما سجل كل فريق هدفًا قبل مرور 5 دقائق على البداية، وانتهت أحداث المباراة على تلك النتيجة، ليدخل الفريقين إلى ركلات الجزاء من أجل حسم التأهل لربع النهائي، وهو ما حسمه الكروات بفضل تألق الحارس سوباسيتش.

وفي دور الـ8 واجه منتخب كرواتيا نظيره منتخب روسيا المستضيف، والمتوهج بفضل تأهله على حساب منتخب إسبانيا في دور الـ16، وتبادل الفريقين الهجمات حتى انتهت أحداث المباراة بهدف لكل فريق، وفي الأشواط الإضافية ضاعف كل منتخب النتيجة بهدف، ليلجأ الفريقين لركلات الجزاء مرة أخرى، وعاد سوباسيتش للتألق ليعبر بالفريق إلى المربع الذهبي ومواجهة المنتخب الإنجليزي.

وفي دور نصف النهائي كان موعد الكروات هذه المرة أمام المنتخب الإنجليزي، وبالرغم من تقدم الإنجليز بهدف المدافع تريبير من ركلة حرة رائعة بالدقيقة الـ5، إلا أن الكروات استعادوا التوازن عن طريق بريسيتش، ثم دخل المنتخب الكرواتي للأشواط الإضافية للمرة الثالثة في هذه النسخة، ونجح المهاجم مانذوكيتش من دك شباك الإنجليز بهدف قاتل تأهل به الفريق إلى نهائي كأس العالم 2018 لأول مرة في تاريخهم.

مشوار منتخب فرنسا حتى التأهل لنهائي كأس العالم :

بدأت كتيبة المدرب "ديديه ديشامب" منافسات كأس العالم في روسيا 2018، بالمجموعة الثالثة التي تضم الدنمارك، أستراليا، بيرو، وبالرغم من المستوى المتواضع في دور المجموعات إلا أن الفريق نجح من الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف بالجولة الأولى، واقتنص فوزًا صعبًا من بيرو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام الدنمارك في ختام دور المجموعات.

وفي دور الـ16 ضرب منتخب فرنسا موعدًا ناريًأ أمام منتخب الأرجنتين، ونجحت الديوك الفرنسية من اكتساح التانجو بأربعة أهداف كاملة مقابل ثلاثة، تناوب على تسجيلها الشاب إمبابي هدفين ليكون أصغر لاعب في تاريخ فرنسا يسجل بالأدور الاقصائية، وسجل بافارد وجريزمان الهدفين الأخرين.

وفي دور الـ8 واجه المنتخب الفرنسي نظيره الأوروجوياني، وحسمها رفقاء بوجبا، بهدفين رائعين من تسديدة جريزمان ورأسية فاران، ليواصلا أداءهم الرائع في الأدور الإقصائية، على عكس أداءهم بدور المجموعات، ويقتنصون بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وفي نصف النهائي اصطدم المنتخب الفرنسي بالكتيبة البلجيكية بقيادة الثلاثي "هازارد - دي بروين - لوكاكو"، وسط توقعات جماهيريه أن تكون البطاقة للمنتخب البلجيكي الذي أطاح بالمنتخب البرازيلي في دور ربع النهائي، وشهدت المباراة هجمات متتالية من الفريقين وسط أجواء مثيرة، لكن أنهاها المدافع "أومتيتي" برأسية قوية اقتحمت الجدار البلجيكي، لتعلن تأهل فرنسا لنهائي كأس العالم 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب منطقة حدودية بين باكستان وإيران