اعلان

رئيسة كرواتيا تهيمن على نهائي كأس العالم 2018 بـ "الأحضان والقبلات"

كتب : سها صلاح

كوليندا جرابار كيتاروفيتش، رئيس كرواتيا، اسم يبحث عنه الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عقب تألقها وتوهجها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم رقم 21، والتي استضافتها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو الجاري،إمراة جذبت أعين عشاق كرة القدم في كافة أنحاء الكرة الأرضية بسبب مساندتها لمنتخب بلادها والذي ظهر بشكل مبهر خلال البطولة المونديالية، والغريب في الأمر أنها لم تتخلف عن مؤازرة المنتخب الكرواتي والشد من أذره في أحلك الظروف حيث لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع صعود كرواتيا لنهائي الحلم في روسيا.

ولقد هيمنت رئيسة كرواتيا كولندا غرابار-كيتاروفيتش على احتفالات نهاية كأس العالم 2018 مع أحضانها على تويتر بعد سقوطها 2-4 أمام فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 في روسيا،وصلت المباراة النهائية لكأس العالم 2018 وسوف يكون أحد أكبر مشجعي كرواتيا هناك - الرئيس كوليندا غرابار كيتاروفيتش.

وقد أبعدتها قمة الناتو عن الدور نصف النهائي، حيث حطمت بلدها قلوب الإنجليز، لكنها عادت مباشرة إلى موسكو للمشاركة في المباراة النهائية أمام فرنسا.

مولدها:

ولدت في 29 أبريل 1968 في رييكا في الجزء الكرواتي من يوغوسلافيا، حيث تبلغ 50 عاماً، وقد وقعت على برنامج لتبادل الطلاب أثناء وجوده في المدرسة ، حيث قضى سنة في مدرسة لوس ألاموس الثانوية في نيو مكسيكو.

درست بعد ذلك غرابار-كيتاروفيتش في زغرب وفيينا وواشنطن العاصمة وهافارد ، قبل أن تكمل دراستها للدكتوراة في بلدها الأصلي قبل ثلاث سنوات.

تجيد اللغة الكرواتية والإنجليزية والإسبانية والبرتغالية، بينما لديها بعض الفهم باللغة الألمانية والفرنسية والإيطالية.

لاحظت لشخصية رشيقة لها، بعض المشجعين مخطئون لها لنموذج كوكو أوستن والولايات المتحدة نجمة النجمة الماس فوكس.

متى تم انتخابها؟

أصبح غرابار-كيتاروفيتش رابع بروسياس في كرواتيا في فبراير 2015 ، وهي أول امرأة تقوم بذلك، وقد شغلت عدة مناصب منذ انضمامها إلى الاتحاد الديمقراطي الكرواتي (HDZ) في عام 1993 ، حيث بدأت كمستشارة لوزارة الخارجية،بعد دراستها في واشنطن، عاد غرابار كيتاروفيتش إلى بلد البلقان، لينضم إلى برلمانها.

قبل أن تصبح رئيسة، عملت سفيرا كرواتيا في الولايات المتحدة ، وأمينًا عامًا مساعدًا لحلف الناتو قبل أن تنتخب بفوزها على رئيس الدولة الحالي إيفو جوسيبوفيتش.

من هو زوجها؟

تزوجت كوليندا غرابار من ياكوف كيتاروفيتش في عام 1996، ولديها طفلين،ابنتها ، كاتارينا ، البالغة من العمر 17 سنة، هي متزلج متنقل من الدرجة الأولى ، بينما ولد ابن الزوجين لوكا في عام 2003.

كان كيتاروفيتش جزءاً من الفضيحة بينما كانت زوجته تخدم في واشنطن العاصمة في عام 2010 ، بعد أن شوهدت باستخدام سيارة السفارة لأغراض خاصة،على الرغم من أن رئيسة كرواتيا تزعم أنها تعمل 24 ساعة في اليوم ، فقد دفعت نفقات استخدام جاكوف غير المصرح به للمركبة.

أول رئيسة نسائية في تاريخ الكرواتية:

غرابار كيتاروفيتش هي أول امرأة تصبح رئيسة كرواتيا. كانت قد تابعت سابقاً مهنة لا تقل شهرةً عن منصب نائب الأمين العام للناتو للسياسات العامة ، والسفير الكرواتي في الولايات المتحدة ، ووزير التكامل الأوروبي في كرواتيا ، وأخيرًا وزير خارجية البلاد ، قبل أن يتم انتخابها كرئيس من خلال هزيمة رئيس الدولة الحالي بفارق ضئيل. .

عدد الظهور الأول

لم تفلح النظرة المثالية للاعب البالغ من العمر 50 عامًا في جذب اهتمام وسائل الإعلام ، حيث امتدح الكثيرون شكلها الذي يحسد عليه وأسلوبه الرائع. وعلى الرغم من ارتداء ملابسها في المناسبات الرسمية ، إلا أنها تتميز بأسلوبها الواقعي: فعلى سبيل المثال ، لم يسبق لها أن دخلت إلى مباراة واحدة في كأس العالم في الدرجة السياحية كجزء من حشد كبير من مشجعي كرة القدم العاديين.

حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعية

على عكس قادة العالم الآخرين ، لا يتم التحقق من حساباتها على الشبكات الاجتماعية ، حيث تقوم شخصياً بكتابة المشاركات وتشارك بشكل متكرر في اللقطات غير الرسمية من زياراتها الرسمية في جميع أنحاء العالم ، والعديد من الاجتماعات والأحداث الاجتماعية التي تشارك فيها بلهفة.

توليها الحكم وحياتها السياسية:

تولت زمام الحكم خلال فترة الركود الشديد واتخذت إجراءات ناجحة لقيادة البلاد للخروج منه، جنبا إلى جنب مع السياسات المحلية الفعالة ، أصبحت أحد المفاوضين الرئيسيين في إقامة العلاقات بين إيران وأوروبا ، وذلك بسبب الكاريزما التي أظهرت أنها كسبت الدعم من أكثر من نصف مواطنيها.

وقال جرابار كيتاروفيتش الذي عاش حرب الاستقلال في كرواتيا عام 1991 والذي يحكم في منطقة وقعت في معارك جيوسياسية أكبر ان اجتماع ترامب يوم الاثنين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يهدئ التوترات الدولية بدلا من اشعالها.

وقالت جرابار كيتاروفيتش التي اجتمعت مع بوتين في الكرملين يوم الأحد قبل أن يلعب منتخب بلادها في نهائي كأس العالم "أنا متفائل حقا أن يثبت قادة الدولتين مسؤولية كافية عن الاستقرار العالمي والعلاقات عبر الأطلسي".

وأعربت عن قلقها من التدخل الروسي في جنوب شرق أوروبا ، حيث سعت موسكو لاستخدام نفوذها الاقتصادي وقطاع الطاقة القوي لمواجهة الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

لكن غرابار-كيتاروفيتش أصر على أهمية التحدث إلى روسيا بدلاً من عزلها.

وقالت: "نريد إجراء حوار حول التهديدات المشتركة لأمننا". "علينا أن نعمل معا".

وابتعد جرابار-كيتاروفيتش عن القضايا الحساسة مثل المشاعر المؤيدة لأوكرانيا بين بعض لاعبي كرة القدم الكروات في نهائيات كأس العالم التي أغضبت مضيفي البطولة الروسية.

وقالت "الرياضة تجمع الناس. لقد تعب الناس في كل بلادنا من الاختلافات الإيديولوجية والعودة إلى الماضي طوال الوقت".

وبلد غراب-كيتاروفيتش الذي يبلغ عدد سكانه 4 ملايين نسمة ، توقعات مرتبكة بالوصول إلى نهائيات كأس العالم ، وجذب المزيد من التأييد لروايته المستعصية ، التي لا تفي بالغرض ، في الوقت الذي بدأت فيه فرق أغنى وأبرز.

وأشارت إلى أن أحد الأسباب التي تجعل العلاقة بين روسيا والولايات المتحدة "ذات أهمية قصوى" لمنطقتها والعالم الأوسع نطاقاً هي "نحن لا نرى أبداً مرة أخرى" مجازر مثل تلك التي حدثت خلال حروب البلقان في التسعينيات.

من الجبل الأسود وصربيا في الشرق وسلوفينيا في الغرب ، انقسم جيران كرواتيا حول دعم كرواتيا أو فرنسا في بطولة كرة القدم ، مما يعكس الانشقاقات المستمرة الناجمة عن صراع التسعينات.

استخدم جرابار-كيتاروفيتش نجاح كرواتيا المفاجئ في ملعب كرة القدم لرفع مكانة منتخب بلادها ، حيث كان يرتدي قميص فريق متقلب باللونين الأحمر والأبيض على مواقع التواصل الاجتماعي في كل فرصة - وأعطى فريقًا قميصًا إلى ترامب عندما التقيا في حلف الناتو الاسبوع الماضى.

وأعربت عن تعاطفها مع ترامب الذي يهاجم الحلفاء الأوروبيين في قمة بروكسل لعدم إنفاق ما يكفي على الأسلحة والدفاع عن أنفسهم.

وقال جرابار كيتاروفيتش "بالتأكيد ليس من العدل أن تتحمل الولايات المتحدة عبء الدفاع عن أوروبا." "نحن أولاً وقبل كل شيء مسؤولون عن أمننا الخاص."

خطفت رئيسة

كرواتيا كوليندا غرابار-كيتاروفيتش قلوب الكثير من المعجبين بفضل تصرفاتها في

نهائي كأس العالم لكرة القدم في موسكو، حيث وقفت تحت الأمطار الغزيرة خلال حفل

الختام بينما كانت تبتسم وتحتضن كل لاعب من المنتخبين.

ووقفت

غرابار-كيتاروفيتش، التي كانت ترتدي قميص منتخب كرواتيا باللونين الأبيض والأحمر،

على منصة التتويج مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل

ماكرون أثناء توزيع الميداليات على اللاعبين.

 

وفي الوقت الذي

حصل فيه بوتين على مظلة وقفت رئيسة كرواتيا مبتسمة تحت الأمطار الغزيرة قبل أن

يمنحها أحد المساعدين مظلة أخرى بعد فترة.

 

وأشار متابع آخر

إلى تصرف رئيسة كرواتيا رغم خسارة لقب كأس العالم وكتب: "بدت رئيسة كرواتيا

لطيفة رغم قلبها المنكسر بالهزيمة واحتضنت كل اللاعبين"، بينما قال مشجع آخر:

"لقد جعلت المشجعين مفعمين بالمشاعر بشكل أكبر".

 

وستقيم العاصمة

الكرواتية، اليوم الاثنين، احتفالا في استقبال المنتخب الوطني الذي حقق إنجازا

تاريخيا بالوصول إلى النهائي لأول مرة بعدما كانت أفضل نتيجة سابقة احتلال المركز

الثالث في كأس العالم بفرنسا منذ 20 عاما.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري