اعلان

جاجوار تكشف النقاب عن سيارتها I-Pace الكهربائية موديل 2021 (صور)

جاجوار I-Pace الكهربائي موديل 2021
جاجوار I-Pace الكهربائي موديل 2021
كتب : مي طارق

كشفت شركة جاجوار البريطانية النقاب عن أحدث طرازها الكهربائي المميز I-Pace موديل 2021، الذي تعد واحدة من أفضل السيارات الكهربائية التي تم الكشف عنهما رسميا خلال العام الجاري 2020.

ويتوافر محرك طراز جاجوار I-Pace 2021 الكهربائية بنظام دفع خلفي، وتعمل فئاته المختلفة بمحركين كهربائيين، ينتجان قوة إجمالية تبدأ من 394 حصانا، مع عزم دوران 512 لفة/قدم.

أضيفت بعض التحديثات بنسخة 2021 من طراز جاجوار I-Pace، تشتمل على نظام تشغيل بيانات بتقنية 4G، ونظام كاميرات مراقبة لمحيط السيارة بزاوية 360 درجة، بالإضافة لنظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وعدد من التحديثات طالت بطاريات الطراز بمختلف فئاته، بجانب

خاصية شحن فائقة السرعة عبر وصلة شحن DC التي تمكن الطراز من إعادة شحن 80% من طاقة بطاريات خلال 40 دقيقة.

وتمد المحرك بالطاقة بطاريات تضخ طاقة بمعدل 90.0 كيلووات في الساعة، ومن خلالها يستطيع الطراز قطع مسافة تصل لـ253 ميلا كحد أقصى لشحن البطاريات.

ويستهلك طراز جاجوار I-Pace الكهربائي طاقة بما يعادل جالونا واحدا لكل 80 ميلا يقطعها داخل المدن، وما يعادل جالونا واحدا لكل 72 ميلا يقطعها على الطريق السريع ويستهلك من الطاقة الكهربائية ما يعادل جالونا واحدا لكل 76 ميلا يقطعها مجتمعة ما بين الطريقين.

وزودت جاجوار I-Pace الكهربائية بالتقنيات التكنولوجية الحديثة التي أضيفت لنسخة 2021، كما تتمتع بشاشة معلومات بقياس 10.0 بوصة، وشاشة أصغر ملحقة بها بقياس 5.5 بوصة، وتعمل الشاشات بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما يتمتع الطراز بنظام صوتي من طراز Meridian تعمل سماعاته بقوة 825 وات.

ويحتوي طراز جاجوار I-Pace على المواصفات القياسية وسائل الأمن والسلامة، ومنها نظام تنبيه مسبق في حالات الاصطدام، ونظام فرامل تلقائية في حالات الطوارئ، وأنظمة الحفاظ على المسار والتنبيه في حالة الخروج من المسار، ونظام الحفاظ على مسافة بين المركبات

ووفقا لموقع 'كار أند درايفر'، تتوافر نسخة 2021 من طراز جاجوار I-Pace للبيع بالأسواق عبر ثلاث فئات مختلفة، الأولى S تتوفر بسعر 71 ألف دولار، والفئة التي تليها باسم SE تتوفر بسعر 78 ألف دولار، والفئة التي تليها باسم HSE تتوفر بسعر 82 ألف دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي