اعلان

بعد قرار تحويلها إلى خردة.. ننشر أسعار سيارات مضى عليها 20 عامًا

تخريد السيارات المتهالكة في مصر
تخريد السيارات المتهالكة في مصر
كتب : مي طارق

سادت حالة من القلق والارتباك بين العديد من مالكي السيارات المستعملة خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل توجيهات الحكومة نحو تطبيق مبادرة تحويل السيارات المتقادمة إلى العمل بالغاز الطبيعي كبديل للوقود، وتخريد السيارات المتهالكة التي لا تصلح للعمل بالنظام الوقود المزدوج (الغاز والبنزين) مضى على عمرها أكثر من 20 عاما.

وقالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، أن السيارات المتقدمة التي مر عليها 20 عاما سيتم تخريدها، حيث تتيح الوزراة لكافة مالكي تلك السيارات إمكانية صرف سعر التخريد السيارة المتهالكة، بالإضافة إلى عمل قرض لحصول المستهلك على سيارة جديدة عبر برامج تمويلية جديدة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بفائدة صفرية، بهدف تقديم كافة التسهيلات أمام المواطنين.

وسجلت أعداد السيارات المتقادمة في مصر بنحو 1.8 مليون مركبة، وفقاً لأحدث تقارير الحصر التابعة لوزارة الداخلية، حيث تتضمن المبادرة تحويل 147 ألف مركبة تعمل بالبنزين إلى العمل بالغاز على مدار 3 سنوات، بالتنسيق مع وزارة البترول بتكلفة 1,2 مليار جنيه، وإليكم قائمة أسعار وماركات السيارات المتهالكة، والتي مر عليها أكثر من 20 عاما، في إطار إطلاع قرائها على السيارات المستعملة، والتي من المتوقع دخولها ضمن مبادرة الدولة خلال الفترة المقبلة:

-سيارات بيجو 504

انتشرت سيارات بيجو 504 في السوق المصري عام 1987، وحازت على العديد من اهتمام مستهلكي السيارات على مدار الأعوام الماضية، وتبدأ سعر سيارات بيجو 504 بقيمة 30.0000 جنيه وحتى 45 ألف جنيه.

- سيارات فيات 128

ظهرت سيارة فيات 128 في مصر في عام 1972 الأكثر انتشارًا خاصة بين أفراد الطبقة المتوسطة، وتنتشر حتى الآن في الشارع المصري، كما يتراوح سعر فيات تيبو 128 مابين 10 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه.

-سيارات النصر 133

ظهرت سيارات نصر 133 في عام 1979 والتي كانت تعد إحدى انتاج التجميع المحلي لشركة النصر لصناعة السيارات، وقدرت سعرها المستعمل المتاحة في السوق المصري بنحو 10 آلاف جنيه.

- سيارات فيات شاهين

تعد سيارات فيات شاهين من أبرز السيارات التي مر على تصنيعها أكثر من 20 عاما، حيث تعتبر من أكثر السيارات المستعملة التى تتوافر بشكل كبير في السوق المصري، وتراوحت اسعار فيات شاهين مابين 30 ألف جنيه، حتى 60 ألف جنيه ويحدد سعرها على حسب سنة الإنتاج وأداء محركها وحالتها.

- سيارات مرسيدس 200

انتشرت سيارات مرسيدس 200 في الأسواق فترة السبعينات والثمانينات، فمن المتوقع دخول السيارات المتقادمة ضمن منظومة الإحلال التي تحرص الدولة على تطبيقها، وحددت أسعار سيارات مرسيدس 200 وفقا لسنة التصنيع بنحو 60 ألف جنيه حتى 145 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram