اعلان
اعلان

"مواصلات مصر": تشغيل 8 خطوط رئيسية لخدمة الركاب في الشروق

 أتوبيسات مواصلات مصر
أتوبيسات مواصلات مصر
كتب : مي طارق

أعلنت مواصلات مصر شركة النقل الحضري المستدام، وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر، عن تشغيل شبكة خطوط أتوبيسات الخارجية لربط مدينة الشروق مع بعض المناطق، بالإضافة لربطها بشبكة النقل الداخلية التي تتم بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إذ يأتي ذلك استكمالا للمشروعات القومية التى تتبناها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لخدمة السكان في المدن العمرانية الجديدة.

ونجحت مواصلات مصر في ربط مدينة الشروق بشبكة نقل خارجية وداخلية من خلال 8 خطوط رئيسية '4 خطوط خارجية و4 خطوط داخلية'، تضم 20 باصا، بطاقة استيعابية 200 ألف راكب شهريا، وبإجمالي 11500 رحلة مخططة شهريا.

ويبدأ الخط الأول من مدينة الشروق حتى محطة مترو عدلي منصور، والخط الثانى مروراً على طريق القاهرة/السويس (الشروق / العباسية) ، كما أنه جارٍ تشغيل الخط الثالث (الشروق / القاهرة الجديدة)، والخط الرابع (الشروق / العاشر من رمضان).

وأكدت شركة مواصلات مصر، أن الشركة نجحت في ربط المدن الجديدة بشبكة مواصلات على أعلى مستوى احترافي وفقا للمعايير العالمية، حيث تم ربط الشبكة الداخلية والخارجية بخرائط جوجل والتي تمكن الراكب من تخطيط موعد رحلته وهو في منزله بداية من الخطوط الداخلية مرورا بالخطوط الخارجية ووصولا إلى نقطة الوصول الأخيرة.

كما قامت المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة الشروق بتوفير الأتوبيسات اللازمة لنقل وتجهيز المحطة الرئيسية علاوة على تجهيز جراج مركزي لشبكة السيارات وتقوم مواصلات مصر بإدارة المنظومة وتزويدها بالأجهزة الإلكترونية، حيث يأتي المشروع في إطار الدور الرائد لتنفيذ منظومة نقل متكاملة بين الخطوط الداخلية والخارجية لخدمة أهالي الشروق.

وتعظيم القيمة المضافة من منظومة النقل الذكي في مصر والتي تتواكب مع رؤية الدولة المصرية في التحول الرقمي والشمول المالي والتحول للمجتمع النقدي، فقد تم تجهيز جميع السيارات منظومة التحصيل الإلكتروني من خلال كارت المجتمعات العمرانية الجديدة، ومواصلات 'التابع لشركة مواصلات مصر'، بحيث يسمح هذا الكارت تكامل منظومة شبكة المدن الجديدة مع شبكة خطوط مواصلات مصر التي تغطي القاهرة الكبرى.

وتخطط مواصلات مصر وفقا لاستراتيجية عملها في السوق المصرية أن يصل عدد مستخدمي الكارت الذكي 'مواصلات' إلى 80 % من إجمالي الركاب الذين يستخدمون منظومة النقل الذكي من مواصلات مصر بنهاية العام الحالي 2020 .

وأضافت الشركة أن مدينة الشروق تعد من أوائل المدن الجديدة التى تمتلك شبكة مواصلات خارجية تربطها بالمواقف الرئيسية بالقاهرة والمدن المجاورة وذلك بالتعاون مع جهاز المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً