اعلان

كيف تؤثر اتفاقية الشراكة المصرية البريطانية الجديدة على أسعار السيارات؟

 حسين  مصطفى خبير سيارات
حسين مصطفى خبير سيارات
كتب : مي طارق

قال المهندس حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن توقيع اتفاقية الشراكة المصرية البريطانية الجديدة ستساهم في تطبيق الإعفاءات الجمركية الكاملة على كافة المنتجات الصناعية و بعض السلع الأخرى، ما ينعكس مردودها الإيجابي على تعميق العلاقات التجارية بين البلدين.

وأضاف "مصطفى"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الاتفاقية سوف تتيح فرصة حصول السيارات ذات المنشأ البريطاني على نفس المزايا الجمركية التي تتمتع بها السيارات الأوروبية بـ"زيرو جمارك"، مما يجعها أكثر تنافسية داخل السوق المصري، ومنها سيارات مازيراتي، وأستون مارتن و جاكوار و لاند روفر، وغيرهم.

وأكد خبير السيارات، أن الشراكة الجديدة بين مصروبريطانيا لن تؤثرعلى ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع تطبيقها بدءًا من يناير2021، عقب خروج المملكة البريطانية من الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن حجم إنتاج السلع والخدمات بين مصروالمملكة المتحدة يبلغ نحو 3.5 مليار جنيه إسترليني سنويًا، موضحًا أن الاتفاقية ستلعب دورًا هامًا في ضخ مزيد من المشروعات الاستثمارية الكبرى ببعض القطاعات المختلفة.

وكانت مصر وبريطانيا وقعت اتفاقية تأسيس الشراكة بين البلدين، في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين السلطات الجمركية الثنائية، من أجل التخلص من الممارسات التي تعرقل حركة التجارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً