اعلان

الإحصاء: 25 دولة تستورد 316 مركبة من مصر خلال 9 شهور

قطاع السيارات
قطاع السيارات
كتب : أهل مصر

سجلت قيمة صادرات مصر من السيارات بمختلف فئاتها تراجعا بنسبة 7.4% لتصل إلى 43.4 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة بـ46.9 مليون دولار في الفترة المقابلة من العام السابق.

وأظهر التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، انضمام 3 دول جديدة هي "السودان، وباكستان، وبنين" لقائمة الدول المستوردة للمركبات المنتجة محليّا، ليصل إجمالى عدد الدول إلى 25 بإجمالي 316 سيارة خلال تلك الفترة.

وتوزعت صادرات مصر من السيارات على النحو التالي؛ عدد 290 أتوبيسا، و26 مركبة مخصصة للاستخدامات التجارية والقطاعات الأخرى.

بحسب التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء- الذي حصلت "المال" على نسخة منه- فإن "هونج كونج" تصدرت قائمة الدول الأكثر استيرادا للسيارات المجمعة محليّا بمختلف أنواعها، مسجلة حصة 38% بقيمة بلغت 16.5 مليون دولار، من إجمالي الصادرات المصرية، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي.

وحلّت "السعودية" في المرتبة الثانية بعدما استحوذت على حصة قدرها 16% بقيمة 7 ملايين دولار، تلتها "الكاميرون" في المركز الثالث بحصة بلغت 10.4% بقيمة 4.5 مليون دولار.

تمركزت "المملكة المتحدة" بالمرتبة الرابعة بقائمة الدول الأكثر استيرادا للمركبات المنتجة محليّا مسجلة حصة 8.7% بقيمة 3.7 مليون دولار.

وحصدت "الكونغو" المرتبة الخامسة مسجلة حصة 7.2% بقيمة استيرادية 3.1 مليون دولار، أعقبتها "الإمارات" في المركز السادس بحصة 4% بقيمة بلغت 1.7 مليون دولار.

احتلت "السنغال" المرتبة السابعة بعدما اقتنصت حصة استيرادية 2.7% بقيمة 1.1 مليون دولار، من إجمالى الصادرات المصرية من قطاع "السيارات" خلال تلك الفترة.

وظهرت "رواندا" في المرتبة الثامنة بعدما استحوذت على حصة قدرها 2.4% بقيمة بلغت مليون و73 الف دولار، تبعتها "الأردن" في المركز التاسع بعد تمكنها من زيادة حصتها الاستيرادية إلى 2.1% بقيمة بلغت 910 آلاف دولار.

وجاءت "ليبيا" في المرتبة العاشرة بقائمة الدول الأكثر استيرادا للمركبات المنتجة محليّا مسجلة حصة استيرادية 1.9% بقيمة واردات 856.5 الف دولار خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟