اعلان

بي إم دبليو تعلن عن طرازها المتميز M5 الجديد

بي أم دبليو
بي أم دبليو
كتب : وكالات

أعلنت بي إم دبليو الألمانية عن نسخة جديدة لعام 2021 من طرازها المتميز M5، تنافس بها الماركة البافارية موديلات مثل أودي RS7.

وقدم موقع "كار أند درايفر"، عرضا لمواصفات وقدرات الطراز، شمل الكشف عن قوة محركه، وما يتوفر منه من فئات للبيع، وتكلفته الرسمية وأبرز كمالياته.

حسنت بي إم دبليو من طراز M5 في كثير من الجوانب، من ضمنها التصميم الخارجي، وتدعيم قدراته التقنية الداخلية بشاشة معلومات أكبر في الحجم، بقياس 12.3 بوصة بدلا من 10.25 بوصة.

يتوفر من طراز بي إم دبليو M5 لعام 2021 فئتان للبيع، الفئة الافتتاحية تتوفر بتكلفة 105,495 دولارا، والفئة الأعلى هي فئة M5 Competition، وتتوفر بتكلفة 112,095 دولارا.

ويعمل الطراز M5 بمختلف فئاته، بمحرك خارق، توربيني مزدوج فئة V8 بسعة 4.4 لتر ينتج قوة 600 حصان، مع عزم دوران 553 لفة/قدم، ومعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 2.8 ثانية.

عززت بي إم دبليو من القدرات التقنية لطراز M5 لعام 2021، وشمل ذلك طرحه بشاشة معلومات بقياس 12.3 بوصة، تعمل بنظام iDrive التقني من بي إم دبليو، بجانب أنظمة أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، وخاصية إنترنت لاسلكي، ونظام صوتي مكون من 16 سماعة مكبرة من ماركة Harman/Kardon، ونظام صوتي آخر من ماركة Bowers & Wilkins مكون من 16 سماعة مكبرة.

اختتم الموقع عرضه لمواصفات وقدرات الطراز، بالكشف عن أنظمة الأمن والحماية المضافة له، وتشمل نظاما للتنبؤ بالصدامات يدعمه نظام الفرامل ذاتية التفعيل، ونظام للحفاظ على المسار وآخر للتنبيه في حالة الخروج عن المسار، ونظام للحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً