اعلان

«وكيل بريليانس مصر»: 80% من إنتاج الشركات يغير مساره نحو سيارات الوقود المزدوج

وكيل بريليانس مصر
وكيل بريليانس مصر
كتب : مي طارق

قال المهندس خالد سعد، مديرعام شركة بريليانس البافارية، ووكيل العلامتين "بريليانس" و"ميكروباص جنبي" في مصر، والأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن البرنامج القومي لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، سيساهم في التحفيزعلى ضخ مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سعد، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مبادرة إحلال المركبات تعد أحد العوامل الرئيسية في تغير الخطة التسويقية للوكلاء والمصنعيين، موضحًا أن 80% من الحصص الإنتاجية سوف تتجه نحو السيارات التي تعمل بالنظام الوقود المزدوج " البنزين والغاز الطبيعي"، خاصة في ظل توجيهات الحكومة بتحويل وإحلال 250 ألف مركبة على مدار 3 سنوات.

وأوضح وكيل بريليانس مصر، أن المشروع يرتكز على الشركات المنتجة محليًا للسيارات، الأمر الذي يلقى بظلاله على دعم وتوطين الصناعة الوطنية، مشيرًا إلى زيادة نسبة المكون التصنيع المحلي في صناعة السيارات بالنسبة للملاكي 60% بينما الميكروباص وصلت لـ70%.

وأكد سعد، أن شركة بريليانس البافارية تدرس آليات المشاركة في المبادرة الرئاسية لإحلال وتحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد كشفت عن إجمالي عدد السيارات المستهدف إحلالها تقدر بـ250 آلف مركبة خلال المرحلة الأولى، وتتضمن إحلال 70 ألف سيارة خلال السنة الأولى و90 ألف مركبة خلال السنة الثانية، و90 ألف سيارة خلال السنة الثالثة، بالإضافة إلى تحويل 55 ألف سيارة (تاكسي وملاكي) و15 ألف ميكروباص.

ويذكر أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر سيتولى تمويل تحويل 150 ألف سيارة خلال 3 سنوات تنتهي في 2023 بتكلفة تحويل تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر