اعلان

وكيل لادا مصر: انخفاض أسعار سيارات مبادرة الإحلال بالغاز الطبيعي 20% عن الأسواق

عمرو سليمان وكيل لادا في مصر
عمرو سليمان وكيل لادا في مصر
كتب : مي طارق

قال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء علامتي "لادا" و "بي واي دي"، إن الشركة ستطرح طرازين من الملاكي وميكروباص، ضمن مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والتي تتيح لأصحاب السيارات "الملاكي"، و"الميكروباصات"، استبدال السيارات التي مضى عليها 20 عاماً القديمة بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج .

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الشركة قامت بتخصيص 10 آلاف سيارة بي واي دي، و 5 آلاف مركبة لادا جرانتا ايضًا، بجانب 6 ألاف ميكروباص كينج لونج داخل المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات، موضحًا أن الشركات تنظر آليات تنفيذ الحكومة للبرنامج القومي للإعلان عن الأسعار الرسمية للسيارات.

وتوقع وكيل علامتي "لادا" و "بي واي دي"، حدوث انخفاض 20% في أسعار السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال بالغاز عن السيارات المطروحة في الأسواق، نظرًا لأن الجهات السياسية حريصة على تقديم كافة سبل الدعم، عن طريق تطبيق بعض الإعفاءات على الرسوم الضريبية و القيمة المضافة على السيارات المحلية المشاركة بالمبادرة.

وتستهدف المبادرة إحلال 70 ألف سيارة قديمة، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص خلال عام 2021، على أن يتم استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022، و2023.

ويذكر، أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، أعلنت عن وجود حالة إقبال كبير من المواطنين على الموقع الالكترونى الخاص بمبادرة تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، حيث بلغ إجمالى من قاموا بالتسجيل على الموقع خلال أيام المعرض حوالى 20 ألف مواطن ، منهم أكثر من 10 الاف مواطن تقدموا بطلبات للاستفادة من المبادرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً