اعلان

7 نصائح هامة للحفاظ على عمر السيارة.. تعرف عليهما

سيارات
سيارات
كتب : أهل مصر

ينصح خبراء السيارات بعدد من العادات السليمة التي يجب اتباعها حتى يتم الحفاظ على السيارة وعمرها، وتوفير المال الذي ينفق على الصيانة.

ومن هذه النصائح، القيادة أثناء إضاءة المصباح المنبه قرب نفاد الوقود، وفي هذه الحالة نصح الموقع بسرعة الوقوف بالسيارة إمدادها بالوقود.

النصيحة الثانية التي يجب تجنبها، عدم ترك السيارة حتى تنفذ بالكامل من الوقود، وهي نصيحة مكملة للنصيحة الأولى، لما تشكله من خطورة على عمر المحرك وماكيناته الداخلية.

واشتملت النصيحة الثالثة هي الإبقاء على السيارة مغطاة، لما قد تسببه عوامل الطبيعة من أضرار في الهيكل الخارجي، ومرونة عمل المحرك في حالات الطقس البارد.

وتتضمن النصيحة الرابعة، بعدم السماح للصدأ بالانتشار في السيارة قطعيا، وهنا الأمر سيان، إذا كنت تقود سيارة اقتصادية أو سيارة فخمة، فإن الصدأ يصيب جميع السيارات، وفي حال رصد بقعة صدأ يلزم التصرف سريعا لمعالجتها.

النصيحة الخامسة، هي الالتزام بنوع الوقود الذي يعمل به المحرك، وهنا أوضح الموقع أنه من الضروري وضع الوقود البترولي للمحرك العامل بالبترول، وعدم وضع وقود ديزل على سبيل المثال به، والعكس صحيح.

وتتمحور النصيحة السادسة في عدم تجاهل الصيانة الدورية للسيارة، لما قد يمثله ذلك من خطورة على السيارة، فقد يكتشف السائق عطلا أو تهالك غير مرئي في جزء ما من السيارة.

وتكمن النصيحة السابعة بعدم تجاهل التسريبات أسفل السيارة، نظرا لأنه هناك العديد من مكونات السيارة التي قد تتسبب في تسرب، منها الفرامل وناقل السرعة والزيت وخزان الوقود، لذا ينصح بعدم تجاهل التسريب حال رصده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط