اعلان
اعلان

فورد تطلق إصدارًا خاصًا من Fiesta ST Edition بقوة 200 حصان

فورد Fiesta ST Edition
فورد Fiesta ST Edition
كتب : أهل مصر

أطلقت شركة فورد إصدارًا خاصًا Edition من سيارتها الرياضية Fiesta ST الصغيرة، والذي يتمتع بالمزيد من الأداء.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار Edition الجديد يعتمد على سواعد محرك تربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر وبقوة 147 كيلووات/200 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 290 نيوتن متر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتم تجهيز الإصدار الجديد بمجموعة حركة ملولبة قابلة للضبط مع تحسين القدرة على الجر في المنعطفات السريعة.

وتنطلق السيارة الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.5 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 230 كلم/س. أما معدل استهلاك الوقود فيبلغ 6.6 لتر/100 كلم.

وعلى الصعيد الشكلي، تمتاز السيارة Fiesta ST Edition الجديدة بجنوط جديدة وخفيفة وتزدان بحليات باللون الأسود اللامع، بينما تتألق المقصورة الداخلية بالمزيد من الكربون وخيوط الحياكة الزرقاء بالمقاعد الرياضية، بالإضافة إلى مقود جديد يشتمل على زر اختيار مباشر لنمط القيادة الرياضي.

وقعت الشركة الأمريكية شراكة مع شركة جوجل لتزويد سياراتها وكذلك سيارات لينكولن من كل الفئات بنظام التشغيل المخصص للسيارات Android Automotive بحلول عام 2023.

وأوضحت فورد أنه بذلك سيتم الاعتماد على خدمة جوجل Maps كنظام أساسي للملاحة، بما في ذلك المعلومات المرورية في الوقت الفعلي وإعادة التوجيه الأوتوماتيكي وغير ذلك الكثير.

كما سيتم دعم المساعد الصوتي جوجل Assistant، كي يتمكن قائد السيارة من التركيز على الأحوال المرورية بصورة أفضل ودون أن يتشتت انتباهه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل