اعلان

أوتو جميل تطلق سيارات فورد فوكاس 2021 في مصر رسميًا.. 345 ألفًا سعر الفئة الأولى

طارق عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لمجموعة أوتو جميل
طارق عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لمجموعة أوتو جميل
كتب : مي طارق

أطلقت شركة أيه إل جيه أوتو جميل، الوكيل الحصري للعلامة التجارية فورد في مصر، اليوم، أحدث طرازاتها فورد فوكاس 2021 الجديدة كليًا رسميًا، عن طريق تطبيق ميكروسوفت تيمز(MS Teams)، بحضور دينا كمال، مديرة العلاقات العامة والاتصال، والمهندس طارق عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوتو جميل.

ووفقًا للقائمة المعلنة من الشركة، سجلت أسعار فورد فوكاس 2021 للفئة الأولى بقيمة 345.000 جنيه، وحددت أسعار الفئة الثانية بنحو 375.000 جنيه، وقدرت أسعار الفئة الثالثة بـ 415.000 جنيه، بينما بلغت أسعار الفئة الرابعة بقيمة 465.000 جنيه، ووصلت الفئة الهاتشباك 370.000 جنيه مع ضمان عامين لعملاء فورد.

ومن جانبه، كشف طارق عبد اللطيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوتو جميل، والوكيل الحصري للعلامة التجارية فورد في مصر، عن عودة سيارات فورد فوكاس، بعد فترة توقف استمرت لمدة عام ونصف، نتيجة لعدة أسباب تقنية، حيث جاء طرح الجيل الجديد من فورد فوكس 2021 بحجم أكبر ووسائل أمان أكثر ثباتًا على الطرق المختلفة، وبأفضل التقنيات التكنولوجيا المتطورة عن الجيل السابق، مشيرًا إلى أن فورد فوكاس في عام 2018 كانت تمثل 50% من إجمالي حجم مبيعات فورد داخل السوق المصرية.

وأضاف 'عبد اللطيف'، أن فورد فوكاس تُعد بمثابة العمود الفقري للعلامة التجارية فورد في مصر، مؤكدًا أن محرك سيارات فورد فوكاس 2021 يتميز بالاعتمادية وسلاسة الأداء، فضلًا عن الكماليات والتجهيزات فائقة الجودة، و التصميمات الخارجية الأكثر انسيابية، مؤكدًا أن هناك حالة تحَسن بشكل ملحوظ في حجم المساحات الداخلية للسيارة، مشيرا إلى زيادة حجم الشنطة الخلفية بنحو 28% عن الجيل السابق لتصل إلى 511 لتر وغيرها من التعديلات الخارجية والداخلية.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة أوتو جميل، أن فورد فوكاس موديل 2021 ستتوافرعبر 4 فئات سيدان وأخرى هاتشباك في السوق المحلية، موضحًا أن الشركة تستهدف تحقيق حجم مبيعات فوكاس الجديدة تصل إلى 20% خلال العام الجاري2021.

وأكد أن الجيل الجديد من سيارات فورد فوكاس موديل 2021 يأتي بمحرك ثلاثي الأسطونات دراجون سعته 1500 سي سي ، وينتج قوة 120 حصانا، وعزم أقصى للدوران 151 نيوتن/متر، حيث يتصل بناقل حركة سداسي أتوماتيك، وبسعة خزان الوقود 52 لترا.

وحصلت فورد فوكاس موديل 2021، على حزمة من عوامل الأمان والسلامة، أبرزها 6 وسائد هوائية، ونظام مانع الفرامل ABS، وبرنامج التحكم في ثبات السيارة ESP، نظام التحكم في الجر، نظام المساعدة على صعود المرتفعات HLA، ضوء الفرامل في حالات الطوارئ، فرامل انتظار كهربائية، وتزيد بالفئة الرابعة نظام تخفيف الاصطدام، وتحذير في حالة الخروج من الحارة المرورية.

وأوضح وكيل فورد، أن تجهيزات فوكاس الفئة الأولى بزجاج معتم وأضواء نهارية LED، وإضاءة أتوماتيكية، مع إمكانية فتح وغلق الشبكة الأمامية للمساعدة على الثبات، وجنوط رياضية مقاس 16 بوصة، وفلتر كربون لتنقية الهواء، وفتح وغلق الزجاج كهربائيا بلمسة واحدة لجميع الأبواب، فتحات تكيف خلفية، مثبت سرعة، كاميرا خلفية للمساعدة في الركن، ودعم للقطنية قابل للتعديل كهربائيًا، وفرملة تلقائية في حالة المرتفعات، بجانب نظام ترفيهي يتكون من شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة و6 سماعات وغيرهم.

وأضاف عبد اللطيف، أن الفئة الثانية من فورد فوكاس تزيد حساسات مطر، وقفل المرايات الجانبية مع غلق السيارة، وزر غلق وتشغيل السيارة بدون مفتاح وتكيف ثنائي المناطق مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة أتوماتيكيا، ومراية داخلية بخاصية التعتيم الذاتي.

وجاءت الفئة الثالثة بنفس تجهيزات الفئات السابقة مع مصابيح أمامية LED متأقلمة مع حالة الطريق، وإضاءة خلفية LED، وفتحة سقف بانوراما وغلق كهربائيا، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

وأكد أن الفئة الرابعة زودت ببعض الكماليات الأخرى عن الفئة السابقة ومنها شاشة عداد كاملة، مقاعد جلد جزئية نظام ملاحة، 10 سماعات، وشاشة راسية ضوئية لعرض البيانات.

وجاءت الفئة الهاتشباك بنظام تحكم إلكتروني بالمرايات الجانبية مع خاصية التدفئة وأنوار إشارات المدمجة، وفتح وغلق السيارة بدون مفتاح، وقفل المرايات الجانبية أتوماتيك مع غلق السيارة، وتكييف ثنائي المناطق مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة، وشاشة تعمل مقاس 8 بوصة، و6 سماعات، وفتحات تكييف خلفية، ومثبت سرعة، وكاميرا خلفية للمساعدة على الركن، دعم القطنية قابل للتعديل كهربائيًا، فرملة تلقائية في حالة المرتفعات، وأضواء نهارية ليد، إضاءة أتوماتيكية زجاج معتم، حساس مطر، جنوط رياضية 16 بوصة، فتح وغلق الشبكة الأمامية للمساعدة على الثبات، فلتر كربون لتنقية الهواء، مراية داخلية بخاصية التعتيم الذاتي، فتح وغلق الزجاج كهربائية بلمسة واحدة لجميع الأبواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً