اعلان

سعر سيارة عمرو أديب الـ رينج روفر المهشمة في حادثه بأكتوبر.. وأبرز المشاهير التي اقتنوها

سعر سيارة عمرو أديب رينج روفر المهشمة في حادثه بأكتوبر.. وأبرز المشاهير التي اقتنوها
سعر سيارة عمرو أديب رينج روفر المهشمة في حادثه بأكتوبر.. وأبرز المشاهير التي اقتنوها

بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور الحادث المروري للإعلامي عمرو أديب على طريق دهشور بأكتوبر، وتهشم الجزء الأمامي لسيارته رينج روفر، أخذ العديد من النشطاء البحث عن نوع السيارة رينج روفر التي كان يستقلها وخاصة أن بعض المتخصصين كشفوا أن سيارته الرينج روفر ذات الدفع الرباعي ساهمت بشكل كبير في إنقاذ حياته، وعدم إصابته بإصابات خطيرة؛ لقدرتها على تحمل الصدمات فعلى الرغم من أن الحادث الذي تعرض له أديب كان قويا حيث اصطدم بسيارة ربع نقل تحمل أسطوانات غاز لدرجة أنه من قوة حادث التصادم تسببت في فتح إيرباجات السيارة بالكامل فأنه لم يصب بأي مكروه وعاد إلى منزله منذ قليل وحالته الصحية مستقرة. وفي التقرير التالي نحاول أن نسلط الضوء علي سيارة رينج روفر وفئاتها وأسعارها والفنانين الذين اقتنوها وأبرز ما يميزها.

إصابة عمرو أديب فى حادث اصطدام سيارته بحاجز خرساني بطريق دهشور بأكتوبرإصابة عمرو أديب فى حادث اصطدام سيارته بحاجز خرساني بطريق دهشور بأكتوبر

سيارة رينج روفر

تعرف رينج روفر بكونها سيارة دفع رباعية ذات طراز رياضي كبير تابعة إلى مجموعة جاكوار لاند روفر، وتأتي السيارة مع ناقل للحركة من النوع أوتوماتيكيي الذي يعمل النمط SUV المطور وبقوة مُحرك توربيني تصل إلى 250/6500 حصان لكل لفه في الدقيقة يحتوي على 9 سرعات.

ويوجد حجم صغير نسبيًا لسيارات روفر الشهيرة ولكنه قوي جدًا حيث صممت فولفو بنظامي محرك الأول 187 حصان، والثاني 248 حصان ينتج عنه معدل سرعة من الصفر حتى 60 ميل في الساعة بدايةً من 6.1 ثانية.

سيارة رينج روفرسيارة رينج روفر

أنظمة الأمان في سيارة رينج روفر

توفر سيارة رينج روفر وسائد هوائية للسائق والركاب التي تزيد من مُعدل الأمان، وتوفر للسائق قيادة أكثر أمانا، وتشمل نظام التنبؤ بالصدمات، يدعمه نظام الفرامل ذاتية التفعيل، ونظام للحفاظ على المسار، ونظام للحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة وما حولها من مركبات عبر ضبط السرعة. أما عن نظام الفرامل فهو من النوع ASB المطور ونجد فتحة سقف بطراز بانوراما تعمل بالكهرباء مع توفر الفوانيس الأمامية والخلفية أيضًا بطراز مميز. ويتوفر من الطراز 3 خيارات فيما يخص المحرك، الأول بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة 254 حصان، والخيار الثاني هو محرك بسعة 3.0 لتر ينتج قوة 335 حصان، والخيار الثالث هو الأقوى، محرك بسعة 5.0 لتر ينتج قوة 518 حصان. ويحظى الطراز بمنظومة تقنية متميزة، تشمل شاشات معلومات مزدوجة، بقياس 10.0 بوصة لكل واحدة، وتعمل شاشات المعلومات بالطراز، بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، في حين يصل حجم شاشة العدادات المواجهة للسائق لـ 12.3 بوصة.

سيارة رينج روفرسيارة رينج روفر

فنانون اقتنوا سيارة رينج روفر

من أشهر الفنانين الذي اقتنوا سيارة رينج روفر كانت المطربة اللبنانية نجوى كرم فتمتلك سيارة روفر بيضاء اللون، والتي يقدر ثمنها ب2 مليون و100 ألف جنيه كما أعلن، ومن بين الفنانات أيضا هيفاء وهبي فهي من أفضل الماركات التي تفضلها في السيارات كما كشفت في تصريح لها.

سيارة رينج روفرسيارة رينج روفر

أما الفنانين داخل مصر فكان أول من ظهرت معه السيارة رينج روفر هو عمرو دياب والفنانة دينا الشربيني حيث ظهرت السيارة رنج روفر ديسفيندر موديل 2020، خلال فيديو كليب 'أماكن السهر'، على شاطئ البحر. ومن المفارقة أيضا أن مؤدي المهرجانات حمو بيكا يمتلك رانج روفر موديل 2020، ولكن لم يحدد بعد أي طراز تم شراؤه.

ياسمين صبري ورينج روفرياسمين صبري ورينج روفر

ويمتلك الفنان محمود الليثي، سيارة رانج روفر 2020 أيضا كما يمتلك محمد رمضان سيارة رينج روفر من نوع فيلار بـ 3ملايين جنيه، كما تملتك ياسمين صبري سيارة رينج روفر من نوع سبورت ويصل ثمنها إلي 3 ملايين جنيه.

رينج روفررينج روفر

أسعار سيارة رينج روفر

كشفت شركة MTI الوكيل الحصري لسيارات لاندروفر Land Rover ورانج روفر Range Rover الإنجليزية عن أحدث قائمة أسعار جميع طرازاتها في مصر:

رنج روفر ديسفيندر 2020 التي تتميز بناقل حركة سداسي السرعات، وتاتي بقوة 390 حصانًا و550 نيوتن متر للعزم وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في 5.8 ثانية، يتراوح سعر السيارة ما بين 1,999,000. إلى 4,500,000 .

الثلاث نسخ من رانج روفر Vogue المزودة بمحرك سعة ٣٠٠٠ سي سي قدمت بأسعار رسمية تبدأ من ٣ ملايين و٣٩٠ ألف جنيه، أما الفئة الثانية المزودة بمحرك سعة 5000 سي سي قدمت مقابل 4 ملايين و800 ألف جنيه، والفئة الأعلى تجهيزاً قدمت بسعر رسمي 4 ملايين و950 ألف جنيه.

وطرحت رانج روفر Sport المزودة بمحرك سعة 2000 سي سي مقابل مليون و999 ألف جنيه، والفئة الثانية المزودة بمحرك 3000 سي سي قدمت بسعر رسمي 3 ملايين و٢٠٠ ألف جنيه، بينما تقدم الفئة المزودة بالمحرك سعة ٥٠٠٠ سي سي مقابل 4 ملايين و100 ألف جنيه، وتقدم الفئة الأعلى تجهيزاً من السيارة مقابل ٤ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه.

وجاءت رانج روفر Velar المزودة بمحرك سعة ٢٠٠٠ سي سي بسعر رسمي يبدأ من مليون و٦٥٠ ألف جنيه ويصل لمليون و٨٥٠ ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزاً. رانج روفر Evoque المقدمة بنسخة تجهيزات واحدة والمزودة بمحرك سعة الـ٢٠٠٠ سي سي قدمت مقابل مليون و٤٥٠ ألف جنيه.

سيارة رينج روفرسيارة رينج روفر

رينج روفر وحادث عمرو أديب

وكشفت معاينة الاجهزة لحادث اصطدام سيارة الإعلامى عمرو اديب ان الجزء الامامى للسيارة تهشم بالكامل.

وأضافت المعاينة ان السيارة اصطدمت بأخرى بأخرى ربع نقل ويقوم رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث.

وقال مصدر امنى أن الإعلامي عمرو أديب حالته الصحية مستقرة، وإصابته إصابات طفيفة، جراء الحادث المروري الذي تعرض له بطريق وصلة دهشور.

كان أصيب الإعلامي عمرو أديب في حادث مروع بطريق وصلة دهشور، بمدينة 6 أكتوبر، وجرى نقله إلى مستشفى دار الفؤاد.

وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة بلاغا من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث سير ووجود مصاب بطريق وصلة دهشور، بمدينة 6 أكتوبر.

وعلى الفور انتقلت الخدمات المرورية وبالفحص والمعاينة تبين أنه حال سير سيارة ملاكي بالطريق، قيادة الإعلامي عمرو أديب، اصطدمت بسيارة أخرى ربع نقل محملة بأسطوانات غاز.

ونتج عن الحادث إصابة الإعلامي عمرو أديب، وتهشم سيارته، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجار رفع حطام الحادث والعمل على عودة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً