كل ما تريد معرفته عن سيارة لكزس IS 2021 مع تحديثات منتصف العمر

لكزس IS 2021
لكزس IS 2021
كتب : أهل مصر

سيارة لكزس IS 2021 الجديدة واحدة من السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم في السعودية والسوق العربي، تتميز لكزس IS 2020 بتعدد الفئات والمحركات لتناسب اختيارات المشترين، قيمة إعادة بيع كبيرة، تقييمات كبيرة في الموثوقية وذلك يرجع الى تعدد أنظمة ووسائل الامان فان السيارة تأتي بمجموعة كبيرة منها، ما يميز السيارة أيضا شكلها الأنيق والفخم، تعدد وسائل الرفاهية بشكل ملحوظ، استهلاك وقود جيد، لذلك فهي واحدة من أقوى المنافسين في تلك الفئة في السعودية.

تصميم لكزس IS 2021

الشكل والتصميم الخارجي لسيارة لكزس IS 2021 هو أحد أفضل مميزات ذلك الطراز، حيث إن السيارة استنادا لآراء الكثير من المشترين غاية في الأناقة والفخامة وأن تصميم السيارة أحد أسباب شرائهم لها، تتميز السيارة بالعديد من البروز والتفاصيل والتجاويف على معظم الهيكل الخارجي للسيارة الذي يعطيها مظهر فريدا وذلك على كل خارجية السيارة الامامية، الجانبية والخلفية.

أما عن أبعاد السيارة فهى طويلة الشكل خاصة الامامية والجانبية وعن الارتفاع فهى تأتي بارتفاع متوسط عن الأرض

اما عن مصابيح السيارة فهى رفيعة بشكل ملحوظ وذات تصميم مميز باضاءةLED، يتوسط في الامام شبك لكزس المعروض بحجمه الكبير و يتوسطه من الاعلى شعار الشركة أما المصابيح الخلفية فهي عريضة الشكل تمتد إلى الجوانب.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس IS 2021

أما عن مقصورة لكزس IS 2021 والمساحة الداخليةفهى تأتي بمقصورة فخمة وانيقة بشكل كبير والتي تبدأ من تصميم المقاعد الامامية والخلفية وتناسق الالوان بالاضافة الى تطريز من الجلد الفاخر والكروم الفضي واللون الأسود على جميع دواخل السيارة، تأتي السيارة بتابلوه صغير الحجم بتطريز من الجلد الفاخر وبعدة الوان، يتوسطه شاشة ملاحة ألوان كبيرة الحجم ويأتي اسفلها ساعة انالوج واسفلها الكونسول الوسطي الي يتضمن ماوس التحكم في الشاشة، ناقل الحركة، ازرار التحكم في وضعيات القيادة والمكيف والشاشة، مكان لوضع كوبين، فرامل اليد الالكترونية ومسند يد امامى من الجلد الفاخر أيضا.

ومن حيث المساحة الداخلية فهي مساحة متوسطة الحجم تتسع لركوب 5 أشخاص بشكل مريح، وتأتي بمساحة صندوق خلفي كبيرة متوسطة ايضا.

محركات سيارة لكزس IS 2021

تأتي لكزس IS بخيارين من المحركات:

المحرك الاول:

محرك سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات يعطي قوة حصانية 241 حصان ويولد عزم دوران 349 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات ويبلغ معدل استهلاك الوقود لذلك المحرك 14.7 كم / لتر.

المحرك الثاني:

محرك سعة 3.5 لتر 6 أسطوانات يعطي قوة حصانية 311 حصان ويولد عزم دوران 375 نيوتن متر مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات ويبلغ معدل استهلاك الوقود لذلك المحرك 12.4 كم / لتر.

السرعة القصوى للسيارة تتراوح ما بين 224 إلى 229 كم/الساعة.

أنظمة الدفع في لكزس IS 2021

تتوفر سيارة لكزس IS 2021 في الاسواق السعودية بنظام الدفع الخلفي.

أهم نظم الأمان في لكزس IS 2021

تأتي لكزس IS 2020 بمجموعة كبيرة من أنظمة الأمان ومنها مجموعة وسائد هوائية مكونة من 7 وسائد، نظام التحذير في المناطق العمياء، نظام تحذير مغادرة المسار، الفرامل المانعة للانغلاق، تقنية دعم المكابح، نظام التحكم في الانزلاق، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD و نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

أنظمة الرفاهية في لكزس IS 2021

أما عن الرفاهية الموجودة في سيارة لكزس IS 2021 فهي تأتي بمجموعة كبيرة من وسائل الرفاهية مثل مقاعد رياضية، مقاعد من الجلد الفاخر، حاجب شمس خلفي، نظام تبريد المقاعد، كاميرا خلفية، إضاءة LED، نظام ملاحة، نظام صوتي فاخر مزود بـ 17 مكبرات صوت، نظام ذاكرة المقاعد، فتحة سقف، اتصال يو اس بي، مدخل AUX، تحكم صوتي من عجلة القيادة و حساسات خلفية وامامية، صندوق خلفي كهربائي، نظام تحكم كهربائي في المقاعد، مكيف متعدد المناطق، زر تشغيل المحرك و جنوط من الألمونيوم مقاس 19 بوصة.

أسعار وفئات لكزس IS 2021 في السوق السعودي:

تأتي سيارة لكزس IS 2021 إلى الأسواق السعودية بأربع فئات وسعر يمكن تمويله يتراوح ما بين 180,000 إلى 239,100 ريال سعودي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً