المشرف العام على التحرير داليا عماد

سعرها 70 ألف جنيه.. هونج كونج تتفوق على تسلا بسيارة كهربائية جديدة (صور)

أهل مصر
هونج كونج ميني الكهربائية
هونج كونج ميني الكهربائية
اعلان

نجحت شركة السيارات الصينية هونج كونج في إطلاق سيارة جديدة لها من فئة الهاتشباك تعمل بنظام الهجين الذي يجمع بين الوقود والطاقة الكهربائية، وتحمل اسم "ميني EV "، والتي أشاد بها عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم، حتى أنهم فضلوها عن سيارة Tesla Model 3 باعتبارها EV مفضلة عنها.

وحققت السيارة بحسب "ديلي ميل" عمليات بيع تجاوزت حد الـ25 ألف سيارة جديدة منذ يناير الماضي، حتى أصبحت أكثر طرازات السيارات مبيعا بين السيارات الكهربائية الأخرى.

أثبتت الشركة بإطلاقها للسيارة الجديدة أنه ليس كل السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية باهظة الثمن، ولكن فضلت الشركة إطلاق السيارة لتكون صديقة للبيئة والميزانية صاحبها في آن واحد، وذلك بعدما جرى طرحها بمبلغ ضئيل جدا وصل لـ 3200 جنيه استرليني، أي ما يعادل 70 ألف جنيه مصري، لتنجح السيارة بنظامها الجديد توفير وسائل نقل بأسعار معقولة لسائقي السيارات والمسافرين.

فيما بلغ سعر السيارة تيسلا الجديدة أكبر بكثير سعر السيارة الصينية، وذلك لأن سيارة تسلا موديل 3 تبلغ 27000 جنيه إسترليني، لتكون السيارة الصينية هونج كونج أقل بنسبة 6 مرات من السيارة الكهربائية المدمجة Smart EQ ForTwo.

يبلغ مدى شحن السيارة هونج كونج ميني EV ذات الأربعة مقاعد 106 ميلاً بشحنة واحدة، وسجل طولها أقل من ثلاثة أمتار ويمكن شحنه من مقبس التيار الكهربائي 240 فولت، كما تنتج البطارية والمحرك الكهربائي 13 كيلو واط من الطاقة القصوى و 85 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهو ما يكفي لسرعة قصوى تبلغ 62 ميلاً في الساعة.

وحققت Mini EV نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقها في الصيف الماضي، حيث وصل أكثر من 50000 طلب في غضون أشهر إلى السوق، وكانت السيارة تسلا موديل 3 الكهربائية الأكثر شراءًا في الصين العام الماضي ، ولكن تم بيع ضعف عدد سيارات كينج كونج ميني EV الشهر الماضي.

أوضحت الشركة المصنعة أن أكثر من 57٪ '' من الهيكل مصنوع من الفولاذ عالي القوة، ولكن لا تستطيع مدة مدى ستتحمل السيارة اختبارات التصادم الصارمة لـ Euro NCAP .

زودت هونج كونج ميني EV الكهربائية بعوامل أمان وسلامة، أبرزها بمكابح مانعة للانغلاق ونظام مراقبة ضغط الإطارات وحساسات لصف السيارة العكسيي، تم تجهيز المقعد الخلفي بنقطتي تثبيت Isofix لتثبيت مقاعد أمان للأطفال، لا توجد مساحة كافية لصندوق الأمتعة ، مع وجود سائق وراكب في المقعد الأمامي فقط ، يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح لتوفير مساحة أمتعة تبلغ 741 لترًا - "بما يكفي لاستيعاب حقيبتين مقاس 26 بوصة أو عربة أطفال"مع احتلال الركاب للمقعد الخلفي ، لا توجد مساحة الصندوق الخلفي على الإطلاق، والمقاعد الخلفية قابلة للطي لتوفير بعض مساحة الأمتعة، كما تتكون المقصورة في الغالب من أقمشة مزخرفة بلونين وتوفر المقاعد إمكانية التعديل في أربعة اتجاهات.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تعلن نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطارين بسوهاج