اعلان

تفاصيل مشاركة هيونداي أكسنت RB في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة

 هيونداي أكسنت RB
هيونداي أكسنت RB
كتب : مي طارق

شاركت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية في مصر، بأحدث سياراتها هيونداي أكسنت RB موديل 2021، ضمن السيارات المتاحة في مبادرة احلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، بعدما أعلن الموقع الرسمي للمبادرة عن قائمة أسعار السيارات الملاكي للسداد النقدي.

ووفقا للقائمة السعرية المعلنة من المبادرة، بلغت أسعار هيونداي أكسنت RB موديل 2021 الفئة الأولى AT GL بـ 189.585جنيه، بينما أسعار الفئة الثانية AT SR بقيمة 198.650 جنيه، وقدرت أسعار الفئة الثالثة AT DAB ABS بنحو 204.650 جنيه، وسعر الفئة الرابعة الأعلى تجهيزا AT Highlin بقيمة 224.650 جنيه.

ينتمي طراز هيونداي أكسنت RB المجمعة محليا لفئة السيارات السيدان، المزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1600 سي سي، وعزم أقصى للدوران 125 "حصان"، وعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/متر.

وتُقدم هيونداي أكسنت RB بالأبعاد الخارجية للطول 4370 مم، والعرض 1705 مم، بينما وصل الارتفاع إلى 1455 مم، وسعة الشنطة الخلفية 389 لتر.

تحتوي على المواصفات القياسية وعوامل الأمان والسلامة،منها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، ومقاس عجلات 15 بوصة.

وتتمتع هيونداي أكسنت RB ببعض التجهيزات والكماليات، منها حساسات ركن خلفية، مصابيح ضباب أمامية، وكاميرا خلفية وتكييف هواء، وشاشة تعمل باللمس 7 بوصة، مثبت للسرعة، مرايات كهربائية جانبية، مخرج توصيل USBو AUX وراديو وغيرهم.

وكانت وزارة المالية، كشفت عن إجمالي عدد طلبات إحلال السيارات، تصل لـ 58 ألفًا و745 طلبًا مقدمًا من أصحاب سيارات الملاكي والتاكسي في المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد، منذ 4 يناير الماضي وحتى الآن، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة www.gogreenmasr.com.

ويذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة